• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سجل 50٪ ارتفاعاً خلال الربع الأول

انتعاش قطاع تأجير السيارات مستفيداً من احتضان أبوظبي للمؤتمرات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

ريم البريكي (أبوظبي)

سجلت مكاتب تأجير السيارات في أبوظبي انتعاشاً بنسب فاقت 50٪، خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، مستفيدة من نشاط حركة السياحة بالإمارة، وفقاً لعاملين بالقطاع.

وجاءت زيادة الطلب على المركبات في المقام الأول من جانب السياح الخليجيين والأجانب، خاصة وأن أبوظبي شهدت خلال الأشهر الماضية انعقاد العديد من الفعاليات والمؤتمرات التي ساهمت في زيادة حركة السياحة، إذ سجلت فنادق الإمارة ارتفاعاً في عدد النزلاء السياح خلال يناير الماضي وحده بنحو 276,9 ألف سائح، بنمو 63% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال أسامة محمد اسكندراني مدير مكتب «الملا لتأجير السيارات» إن الطلب على تأجير السيارات في مكتبه الذي يمتلك 46 سيارة ارتفع خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى 75٪ مقارنة مع بداية العام الجاري، في حين ارتفع 85٪ مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي.

وأضاف أن حركة تأجير السيارات شهدت انتعاشاً بعد الإعلان عن استضافة دبي لفعاليات إكسبو 2020، مشيراً إلى أن القطاع استفاد كغيره من القطاعات الأخرى بحركة السياح المتزايدة في الدولة.

ولفت إلى أن الطلب على التأجير عادة ما يقل خلال شهر رمضان المبارك، حيث يقل عدد الفعاليات والنشاطات خلال هذه الفترة التي ينصرف بها الناس للعبادة، بدلاً من الانتقال من منطقة لأخرى، مشيراً الى أن العام الماضي سجل تراجعاً بنحو 60% في حركة تأجير السيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا