• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الاستحواذ السلبي لا يعني شيئاً

«التنين» يتفوق على«الأسد» في صحافة لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

توالت الانتقادات على المنتخب الإنجليزي بعد تعادله من دون أهداف مع نظيره السلوفاكي في ختام مباريات المجموعة الثانية ليورو 2016 وفقدان الصدارة لمصلحة منتخب ويلز، حيث يعاني الإنجليز من ضعف الأداء الهجومي، فقد اكتفوا بتسجيل 3 أهداف في 3 مباريات على الرغم من وجود هداف الدوري الإنجليزي ووصيفه روي كين وجيمي فاردي في التشكيلة الإنجليزية، وغيرهما من المهاجمين.

وأكد سلافين بيليتش المدير الفني لفريق وستهام يونايتد، والذي يقوم بتحليل مباريات يورو 2016 لإحدى القنوات العالمية، أن المنتخب الإنجليزي يعاني كثيراً على المستوى الهجومي، ولا يجب على الإنجليز أن يشعروا بالرضا عن السيطرة والاستحواذ في ظل عدم قدرة المهاجمين على ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، في إشارة إلى أن منتخب إنجلترا الملقب بـ«الأسود الثلاثة» بلا أنياب.

ونقلت الصحف اللندنية عن بيليتش الذي وصل مع منتخب كرواتيا إلى ربع نهائي يورو 2004، قوله: «السيطرة الإنجليزية على مباراة سلوفاكيا وهمية، لسبب بسيط وهو أن السلوفاك لم تكن لديهم أي رغبة في الإمساك بالكرة ومبادلة الإنجليز الهجوم، ومن ثم ذهبت السيطرة لمصلحة طرف واحد، هناك فقر واضح في الأداء الهجومي للمنتخب الإنجليزي في الثلث الأخير، أعلم أنه ليس من السهل على أي فريق أن يؤدي بصورة جيدة أمام منافس لا يفعل شيئاً سوى الدفاع طوال الوقت، وقد تعرض الألمان مثلاً لمثل هذا المأزق».

وأشار إلى أن المنتخب الإنجليزي قد يظهر بصورة جيدة أمام المنتخبات الكبيرة التي تملك نوايا هجومية، الأمر الذي يسمح بوجود مساحات في الملعب، على العكس من المنتخبات التي ترفع شعار الدفاع طوال الوقت، وتابع «أتذكر مباراة إنجلترا الودية أمام ألمانيا، التي شهدت تفوق الإنجليز، أعتقد أن هذا حدث بسبب وجود مساحات، فالألمان اندفعوا للهجوم، وهذا السيناريو سوف يتكرر في مباراة إنجلترا أمام المنتخبات الكبيرة التي تؤدي بطريقة هجومية».

من ناحيته، دافع روي هودجسون عن جاك ويلشير لاعب أرسنال، الذي يحظى بثقتة المطلقة، فقد شارك ويلشير خلال الموسم مع أرسنال في 3 مباريات فقط، في حين ظهر مع منتخب إنجلترا في 4 مباريات، وهي مفارقة لا تتكرر كثيراً في عالم كرة القدم، والأمر على هذا النحو يؤكد ثقة هودجسون المطلقة في هذا اللاعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا