• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

"مجلس حقوق الانسان" يتبنى قرارا يدين النظام السوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

وكالات

تبنى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف، اليوم الجمعة، قرارا يدين النظام السوري وقواته والميليشيات التابعة له بسبب الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي يتم ارتكابها ضد المدنيين هناك.

كما أدان القرار ـ الذي صوتت عليه 32 دولة مقابل اعتراض 4 دول وامتناع 11 ـ استمرار القصف المتعمد للمناطق المدنية واستهدافها عبر القصف الجوي بقنابل البراميل والقنابل العنقودية وغيرها مما يرقى الى كونه جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وشدد قرار مجلس حقوق الانسان على التزامه القوي بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة الاراضي السورية مشيرا إلى التدهور الخطير لحقوق الانسان في سوريا والقتل العشوائي والاستهداف المتعمد للمدنيين وذلك في انتهاك للقانون الدولي اضافة الى اعمال العنف التي تؤجج التوترات الطائفية.

وأعلن مجلس حقوق الإنسان في قراره عن تمديد ولاية لجنة التحقيق الدولية المكلفة من قبل المجلس بتقصي الحقائق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في سوريا الى الدورة الثامنة والعشرين للمجلس واستنكر عدم تعاون السلطات السورية مع اللجنة حتى الان.. داعيا كافة الجماعات في سوريا الى الامتناع عن الانتقام والعنف.

وأعرب عن القلق البالغ جراء انتشار التطرف والجماعات المتطرفة ووجه ادانته القوية الى جميع اعمال العنف التي توجه الى الاشخاص المنتمين الى الجماعات العرقية او الدينية مطالبا جميع الاطراف باحترام القانون الدولي بشكل كامل في هذا الشأن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا