• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

دمج الوظائف الرئيسة ضمن منصة واحدة للمراقبة والتحكم

«سيمنس» تدير أنظمة أول مبنى بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

يستخدم أول مبنى مكتبي مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D في العالم في دبي، تقنيات ذكية من شركة سيمنس لدمج نظام إدارة المبنى، والتحكم بالدخول والمراقبة ضمن منصة مركزية لإدارة المبنى، بحسب بيان أمس.

وقال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط: «يحظى هذا المشروع الأول من نوعه على الإطلاق بأهمية كبيرة على الصعيد العالمي، وتعدّ مساهمتنا فيه هي الأحدث في مجال الأتمتة والتحكم للمباني الذكية، وتعمل البنية التحتية الرقمية متزايدة الذكاء على تمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن فخورون بدعم استراتيجية المدينة الذكية في دبي والرؤية الوطنية للدولة لعام 2021، من خلال استعراض تقنياتنا في هذا المشروع المميز».

وتم إنشاء «مكتب المستقبل»، الذي يشغل مساحة 250 متراً مربعاً، باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد 3D بارتفاع 20 قدماً، وطول 120 قدماً، وعرض 40 قدماً، وتم بناؤه ضمن موقع أبراج الإمارات في دبي.

وتم دمج المكونات الرئيسية لمكتب المستقبل من خلال منصة إدارة مبانٍ متكاملة من شركة سيمنس، «Desigo CC»، مما يتيح التحكم بالبنية التحتية وتحسينها، وعمليات المراقبة، وتكييف الهواء، والتحكم بالدخول، وتمكين تكنولوجيا السلامة للمبنى من مكان واحد. وتقوم منصة مخصصة بعرض حالة هذه الأنظمة المختلفة في الوقت الحقيقي، مما يتيح للمشغلين مراقبة والتحكم بأداء المبنى بدقة.

كما يستخدم مكتب المستقبل نظام مراقبة بالفيديو من سيمنس مع كاميرات عالية الوضوح، ووصول معزّز بالويب عبر تطبيقات وخوادم ويب، ونظام للتحكم بالدخول قائم على القياسات الحيوية والبطاقات الذكية.

وقامت شركة سيمنس أيضاً بتوفير حماية ذكية من الحرائق مع تكنولوجيا للكشف وإرسال إشارات التنبيه والتحكم، وذلك باستخدام أجهزة كشف متعددة المعايير يمكنها التكيف مع البيئات المتغيرة، وتحليل الإشارات للإنذارات الكاذبة، والحماية من المخاطر مثل وجود غاز أول أكسيد الكربون. ويمكن أيضاً تحليل النظام وتقييمه وتشخيصه عن بعد لعمليات صيانة أكثر كفاءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا