• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طالبت بسرعة إصدار «كود البناء»

«داماك» : تطوير مبان متعددة الطوابق بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

تتفاوض شركة داماك العقارية مع شركات صينية متخصصة لتطوير مبان متعددة الطوابق مصنوعة بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، بحسب زياد الشعّار، العضو المنتدب والمدير التنفيذي للشركة.

وقال الشعار إن الشركة تلقت عرضا فنيا من إحدى الشركات الصينية لتركيب أول مبنى متعدد الطوابق بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في الإمارات خلال 24 ساعة.

وأكد أن المباني المصنوعة بالتقنيات ثلاثية الأبعاد تلبي احتياجات عقارية موجودة بالفعل، لاسيما أنها تتميز بالتكلفة المنخفضة وسرعة الإنجاز كما أنها لا تحتاج إلى عدد كبير من العمالة على عكس المباني التقليدية.

وأوضح الشعار أن المباني المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية تحقق وفراً مالياً يزيد على 50% في تكاليف البناء، حيث تتركز النسبة الأكبر من الوفرات في الأساسات التي يتم تنفيذها بطريقة مختلفة تماما عن المباني التقليدية. وأكد أن البناء بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية يقلص عدد العمال في موقع البناء بنسبة تتراوح بين 50% إلى 80% حيث تعتمد عمليات التصميم والتصنيع والتركيب على عدد قليل من التقنيين والمتخصصين في هذا المجال.

ودعا الشعار إلى سرعة إصدار كود البناء الخاص بالمباني ثلاثية الأبعاد لتمكين المطورين من إصدار التراخيص اللازمة بما يسهم في تحويل الإمارات إلى عاصمة لهذه التقنية الحديثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا