الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة» تطلق مبادرة «مسؤول» للتواصل مع متلقي الخدمة العلاجية

«صحة» تطلق مبادرة «مسؤول» للتواصل مع متلقي الخدمة العلاجية
18 مارس 2013 23:25
أبوظبي (الاتحاد)- تطلق شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” غداً الدورة الخامسة من مبادرة “مسؤول” والتي يتم خلالها تنظيم لقاءات مباشرة بين المرضى وعائلاتهم، والمسؤولين في شركة صحة والمنشآت الطبية التابعة لها. ويشارك مركز “صحة” لخدمات الغسيل الكلوي للمرة الأولى في دورة مسؤول لهذا العام، وذلك حرصاً من شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” على التواصل المباشر مع أفراد المجتمع، وتعزيز علاقاتها معهم، وبعد النجاح الذي تحقق في الدورات السابقة، وتتضمن الدورة الخامسة من مبادرة مسؤول تنظيم 5 جلسات، تبدأ الجلسة الأولى صباح الأربعاء 20 مارس الجاري في جميع المنشآت الطبية التابعة لصحة بما فيها مركز صحة لخدمات الغسيل الكلوي، في حين تبدأ الجلسة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة يوم 27 مارس الجاري، وفي 3 أبريل المقبل الجلسة الخاصة بمرضى الرعاية المنزلية. وتجري هذه اللقاءات في جو غير رسمي، حيث تتاح للمرضى وعائلاتهم فرصة التفاعل مباشرة مع صناع القرار والمسؤولين في مستشفيات “صحة” لتقييم أدائهم من جهة، والتعرف على آرائهم حول الرعاية الصحية التي يتلقونها من جهة أخرى. وتشارك في مبادرة مسؤول كل من مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى المفرق، ومستشفى الرحبة، ومستشفى الكورنيش، ومستشفى العين، ومستشفى توام، ومركز صحة لخدمات الغسيل الكلوي وعدد من مستشفيات الغربية، إلى جانب الخدمات العلاجية الخارجية. وأكد خليفة الكتبي، نائب المدير التنفيذي للعمليات في شركة صحة أن مبادرة “مسؤول” تهدف إلى تعزيز التواصل بين المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لصحة من جهة وبين المرضى وسكّان إمارة أبوظبي من جهة أخرى، إذ يحرص المسؤولون في صحة على فهم احتياجات المرضى وسماع آرائهم وأفكارهم، إذ تساعد هذه الأفكار والآراء متخذي القرار في صحة على بناء نموذج خدمات صحيّة عالي المستوى يلبّي احتياجات المرضى ويرتقي إلى مستوى تطلعاتهم. وقال إن شركة صحة تحرص على تعزيز التواصل المباشر مع المرضى وعائلاتهم، إذ تتيح هذه اللقاءات الوصول للشخص المسؤول بصورة فورية وفعالة، وإيصال أفكارهم ومقترحاتهم وشكاواهم إن وجدت بكل صراحة وشفافية، وهذا يعزز دور أفراد المجتمع كشركاء حقيقيين لتمكين الشركة من تحقيق التميز من منظور الجمهور، كما تتيح هذه اللقاءات تعريف الجمهور بمنظومة منشآت صحة والخدمات التي تقدمها والخطط المستقبلية لها، والمساهمة في الارتقاء المستمر بنسبة رضا المرضى عن الخدمات المقدمة في المنشآت الصحية. وأطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” مبادرة مسؤول عام 2011، وحققت نتائج إيجابية عديدة عادت بالنفع على أفراد الجمهور، إذ بعد الانتهاء من هذه اللقاءات والاجتماعات المباشرة بين المسؤولين في المستشفيات وجمهورها يرسل كل مستشفى تقريرا بعدد الشكاوى المتسلمة والإجراء الذي سيتخذ من قبل إدارة المستشفى بشأنها، وكذلك أي مبادرات يقوم بالعمل على تنفيذها وتتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للمرضى إلى إدارة خدمة ورعاية العملاء في شركة صحة، حيث تتم مناقشة جميع المواضيع التي طرحت والإجراءات المتخذة بشأن المشاكل التي يواجهها المريض في المستشفيات، وتقوم إدارة صحة بمتابعة التقرير وتتابع مع المستشفيات التحديثات على كل خطة أو إجراء. وشارك في الدورة الأولى لمبادرة مسؤول والتي أطلقت بتاريخ 13 سبتمبر 2011 نحو 455 شخصاً من جميع المستشفيات، وفي المبادرة الثانية التي أطلقت في 20 ديسمبر2011 شارك 675 شخصاً، وفي المبادرة الثالثة بلغ عدد الحضور 730 شخصاً، في حين شارك في المبادرة الرابعة قرابة 880 شخصاً. وتلتزم شركة “صحة” بتطوير نظام رعاية صحية ذي مستوى عالمي في أبوظبي، وتدرك أن التميز يتطلب روح الشفافية والتعرف على آراء المساهمين والمرضى، وتعد هذه المبادرة الجديدة محاولة لتوفير قنوات مفتوحة غير رسمية للتواصل مع العملاء الذين يتأثرون مباشرة بمعايير الرعاية الصحية المقدمة لهم. وتأمل شركة “صحة” ومنشآتها من خلال هذه المبادرة في تأسيس قنوات واضحة تسهم في التعرف على آراء الناس بموضوعية، وذلك لضمان إيلاء آراء الجمهور والمرضى اهتماماً كبيراً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©