• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«غرفة عجمان» تنظم مجلساً رمضانياً بعنوان «الاقتصاد الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

علي الهنوري (عجمان)

دعا المجلس الرمضاني الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عجمان، إلى «ضرورة وضع قانون في دولة الإمارات يفرض الإفصاح عن الممارسات المسؤولة، وتشريع يلبي احتياجات الاقتصاد الأخضر، بما يدعم استراتيجية الدولة في بناء اقتصاد أخضر ومستدام، وتحقيق أعلى مستويات التنافسية للدولة على النطاق العالمي».

ونظمت «الغرفة» المجلس الرمضاني تحت عنوان «الاقتصاد الأخضر»، أمس الأول، ضمن مشاركتها بفعاليات «رمضان عجمان تقوى وإيمان» في نسختها العاشرة، واستضاف المجلس سالم بن أحمد النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان.

وقال عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان: تحرص الغرفة على تنظيم المجلس الاقتصادي الرمضاني سنوياً ضمن فعاليات رمضان عجمان، وذلك في إطار اهتمام الغرفة التواصل المجتمعي مع المؤسسات والأفراد لمناقشة العديد من القضايا المهمة، وإلقاء الضوء على كل ما يهم القطاع الاقتصادي، وبما يصب في تطور الاقتصاد ونموه واستدامته.

وقدم الدكتور عبيد سيف الزعابي نائب الرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة الأوراق المالية والسلع، نبذة عن دور «الهيئة» واستراتيجيتها وتبني مفهوم بيئة استثمارية وحماية حقوق المستثمرين.

وأوضح أن هيئة الأوراق المالية والسلع تعمل على تعزيز الوعي، لا سيما لدى الشباب حول الاستثمار في الأوراق المالية والاستثمار في سوق الأسهم، منوهاً بوجود برنامج سنوي ينفذ بالتعاون مع العديد من الجامعات من خلال إنشاء مراكز لتوعية الطلبة بمخاطر الاستثمار في سوق الأسهم وتزويدهم بالمعرفة والخبرة للدخول في هذا القطاع بإعطائهم العديد من الدورات المتخصصة، إلى جانب برنامج للتعليم المستمر على الموقع الإلكتروني لـ«الهيئة». وطالب شباب الأعمال المقبلين على الاستثمار بضرورة تكوين صناديق استثمار، خاصة ممن ليس لديهم الإمكانية المالية أو الخبرة اللازمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا