• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

موسكو: قرار الأمم المتحدة حول القرم "بادرة غير مجدية"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

ا ف ب

وصفت روسيا، اليوم الجمعة، القرار الذي اتخذته الجمعية العامة للامم المتحدة وانتقدت فيه الاستفتاء في شبه جزيرة القرم والحاقها بروسيا، بأنه "مبادرة غير مجدية".

واعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "هذه المبادرة غير المجدية... لا تؤدي إلا الى تعقيد تسوية الازمة السياسية في اوكرانيا".

والقرار غير الملزم الذي اقترحته اوكرانيا وايدته البلدان الغربية، حصل على 100 صوت وعارضه 11 وامتنع 58 عن التصويت من اصل الاعضاء ال 193 في الجمعية العمومية. ولا يوجه القرار الذي كتب بعبارات معتدلة جدا انتقادات الى موسكو تحديدا.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية ان "العدد الكبير للبلدان التي امتنعت عن التصويت وتلك التي تغيبت دليل ساطع على رفض تفسير جزئي للاحداث في اوكرانيا".

وانتقدت الخارجية الروسية من جهة اخرى "الضغط الوقح الذي وصل الى حد الابتزاز السياسي والاقتصادي (الذي تمارسه البلدان الغربية) على عدد من الدول الاعضاء لحملها على التصويت" على القرار.

واشار القرار الى ان "استفتاء 16 مارس الذي لا اساس له، لا يمكن ان يبرر اي تغيير لوضع" القرم. وطلب من كل الدول والمنظمات الدولية "الا تعترف بأي تغيير لهذا الوضع".

واكد القرار "التزام (الجمعية العامة) سيادة اوكرانيا واستقلالها السياسي ووحدة وسلامة اراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا