• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

في اجتماع «مجلس اتحاد المجامع اللغوية العلمية» في القاهرة

«المعجم التاريخي للغة العربية» ينطلق برعاية سلطان القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

أحمد شعبان (القاهرة)

دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، العضو الفخري في مجمع اللغة العربية في القاهرة، مشروع المعجم التاريخي للغة العربية، ضمن اجتماع مجلس اتحاد المجامع اللغوية العلمية العربية، الذي عقد أمس في مقر الاتحاد في مدينة السادس من أكتوبر.

حضر الاجتماع الدكتور حسن الشافعي رئيس اتحاد المجامع العربية، والدكتور عبد الحميد مدكور الأمين العام للاتحاد، والسادة أعضاء المجلس العلمي للمعجم التاريخي للغة العربية، وأعضاء الاتحاد من الدول العربية من الإمارات، ومصر، والسودان، والسعودية، والجزائر، والمغرب، وليبيا، وفلسطين، والأردن، وسوريا، والعراق، وبعض الشخصيات الدبلوماسية في مصر.

تطرق الاجتماع إلى أمور مهمة، على رأسها توحيد أعمال المجامع العربية الخاصة باللغة العربية، وتدشين مشروع المعجم التاريخي للغة العربية.

ورحب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في كلمته الافتتاحية، برئيس الاتحاد وأمينه العام وممثلي المجامع والمراكز اللغوية، واصفاً هذا اللقاء بالأخوي الذي يجمعنا جميعاً في محبة هذه الدار، مشيراً إلى أن مجمع اللغة العربية في الشارقة جاء من أجل النهوض بالمجامع اللغوية في العالم العربي.

وقال سموه: «لقد لاحظنا أن هناك كثيراً من الأمور لدى مجامع اللغة العربية التي تحتاج لدعم معنوي أو دعم مادي، ونحن نقوم بذلك، وقد وقفنا نحن مجمع الشارقة ونحن قطب من أقطاب هذه المجامع لخدمة اللغة العربية، بحيث يكون مجمع الشارقة همزة الوصل بيننا وبين اتحاد المجامع في القاهرة، وكذلك بين المجامع الأخرى على مستوى العالم العربي والإسلامي، نتواصل مع الآخرين من خلال اتحاد المجامع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا