السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«شفروليه» تبرم اتفاقية لمدة أربع سنوات مع حلبة مرسى ياس في أبوظبي

«شفروليه» تبرم اتفاقية لمدة أربع سنوات مع حلبة مرسى ياس في أبوظبي
22 مارس 2011 20:04
أبرمت “شفروليه” اتفاقية لمدة أربع سنوات مع حلبة مرسى ياس في أبوظبي لتكون “كامارو” بذلك السيارة الرسمية لأكاديمية سباقات الدراغ في الحلبة، وهي خطوة جديدة تعكس شغف “شفروليه” وعلاقتها الوطيدة بسباقات السيارات. وتسلّمت أكاديمية ياس لسباقات الدراغ ست سيارات “كامارو إس إس” تشكل قاعدة بناء جيل جديد من سائقي سباقات الدراغ في المنطقة. ويذكر أن أكاديمية ياس لسباقات الدراغ شيدت في عام 2010 بهدف تدريب وتخريج جيل جديد من سائق سباقات الدراغ في المنطقة وصقل مواهبهم ومن ثم إصدار رخصة تسابق معتمدة من الهيئة الوطنية للهوت رود أو NHRA التي تخولهم قيادة أو حتى المشاركة في سباقات الدراغ على متن واحدة من أربع سيارات سوبر كومب Super Comp (وهي أسرع فئات السوبر في سباقات الدراغ، تمتاز بهيكل أنبوبي أحادي المقعد). ولهذا، ستكون السيارات الستّ من “كامارو إس إس” المقدمة للأكاديمية خير بداية لجيل جديد من السائقين قبل جلوسهم خلف مقود السوبر كوب دراغستر التي لا تقل قوتها عن الـ 1200 حصان. وفي هذا الإطار، علّق راشد القبيسي رئيس أكاديمية ياس لسباقات الدراغ قائلاً: “نحن سعداء بانضمام (كامارو إس إس) إلى برنامج التدريب، إذ إنها سيارة رياضية أيقونية لها مكانتها المرموقة في منطقتنا، ليس هذا فحسب، بل إنها سيارة مثالية لصقل مواهب سائقي سباقات الدراغ وتدريبهم على أصول وقواعد هذه الرياضة. ولقد أدرجنا برنامج قيادة (كامارو) لسباقات الدراغ ضمن لائحة برامج ياس للقيادة التي توفرها الحلبة، وأنا على ثقة بأن برنامج قيادة كامارو سيحظى بشعبية كبيرة بين السائقين المحليين”. والجدير بالذكر أن جميع سيارات كامارو المقدمة إلى أكاديمية سباقات الدراغ في حلبة مرسى ياس مزودة بمحرك V8 FSI بسعة 6.2 لتر يتصل به ناقل حركة آلي من ست سرعات. ويمكن تزويد جميع طرازات “كامارو” إما بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي يتكون كلاهما من ست سرعات. وتمتاز النسبة الأولى من علبة التروس الأوتوماتيكية بالقوة والعصبية، الأمر الذي يوفر انطلاقة هجومية لتتوالى النسب الخمس المتبقية بأشواط طويلة بهدف خفض عدد دورات المحرك في الدقيقة الواحد، الأمر الذي ينتج عنه اقتصاد أكثر في استهلاك الوقود. وتجدر الإشارة أيضاً إلى إمكانية التحكم اليدوي بنسب نقل الحركة وذلك عند اختيار وضعية “M” في الكونسول الوسطي ومن ثم التحكم بنقل السرعات بواسطة مقابض على عجلة القيادة. ويتوفر محرك الثماني أسطوانات V8 SFI العالي الأداء بسعة 6.2 لترات حصرياً في طراز “إس إس” ويتصل به ناقل حركة يدوي من ست سرعات، ويولد هذا المحرك 426 حصاناً عند دوران المحرك بسرعة 5900 دورة في الدقيقة، ويحرر عزم دوران أقصى يبلغ 567 نيوتن متر، الأمر الذي يسمح لكامارو إس إس بالتسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س خلال 4.7 ثانية في حين تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/س. وعلّق لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي لعلامة “شفروليه” لدى “جنرال موتورز” عمليات الشرق الأوسط قائلاً: “صممت (كامارو) الجديدة كلياً لمنافسة الأفضل، ومن شأن هذه الاتفاقية تأكيد المرتبة الريادية التي تحتلها (شفروليه) في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وبفضل نظام التعليق المستقل على عجلاتها الأربع، توفر (كامارو) الجديدة كلياً قيادة رياضية تدمج بين سلاسة الأداء والاستجابة السريعة لمتطلبات القيادة، تحكم أكبر، بالإضافة إلى ثبات موثوق وتوجيه دقيق لسيارة رياضية متميزة في القرن الـ 21”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©