• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

قضاء دمشق يتهم ناشطاً حقوقياً بـ «الترويج للإرهاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أكدت زوجة الناشط الحقوقي الصحفي السوري مازن درويش المعتقل منذ أكثر من سنتين بدمشق، أن هيئة الدفاع عن زوجها تعد وثائق قانونية تدعم طلبها إحالة درويش ورفاقه إلى القضاء العادي أو الإفراج عنه، وذلك بعد صدور اتهام بحقهم بـ«الترويج للإرهاب». وقالت الزوجة الموجودة ببيروت إن «نيابة محكمة الإرهاب وجهت تهمة الترويج للأعمال الإرهابية إلى درويش وزملائه هاني الزيتاني وحسين غرير». وأشارت إلى أن هيئة الدفاع احتجت على هذا الاتهام معتبرة أن القضية «يجب أن تحال إلى القضاء العادي».

ودرويش هو مدير «المركز السوري للإعلام وحرية التعبير في العالم العربي»، الذي يقوم بتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والحريات في سوريا والعالم العربي. وداهمت المخابرات السورية المركز بدمشق في 16 فبراير 2012، وأوقفت 14 شخصاً، بينهم درويش وزوجته، وهي صحفية بدورها.وطالبت النيابة بإنزال عقوبة قصوى على درويش والزيتاني وغرير، وهي الأشغال الشاقة لمدة 15 عاماً في السجن.

(بيروت - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا