• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«بي إيه»: الإمارات «مثال رائع» للتخلص من الاعتماد على النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

وام

وصفت دراسة سوقية جديدة صدرت، اليوم الثلاثاء، دولة الإمارات بأنها «مثال رائع» لقدرة الدول على التخلص من الاعتمادية على النفط، مشيرة إلى أن بإمكانها بلوغ مستوى جديد كلياً من التميز والازدهار من خلال التركيز على الابتكار في توجهاتها الاستراتيجية لحقبة ما بعد النفط.

 

وسلطت الدراسة، التي أصدرها المكتب الإقليمي لمجموعة «بي إيه» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الضوء على قدرة الإمارات على استقطاب المستثمرين، وتعزيز إمكانات قطاعات البنوك والعقارات والرعاية الصحية والسياحة وخفض الاعتماد على النفط ضمن خطة واضحة ورؤية طموحة.

وترى الدراسة أن على دول مجلس التعاون الخليجي القيام بالمزيد من الجهود والتركيز بشكل أكبر على تطوير الاقتصاد الوطني حتى تتجاوز أي تداعيات لانخفاض أسعار النفط.

وقال إبراهيم قماطي، خبير الخدمات الاقتصادية والحكومية لدى مجموعة «بي إيه» للاستشارات إن الإمارات جعلت الابتكار أحد أبرز العناصر الموجهة لاستراتيجيتها، في خطوة من شأنها الارتقاء لمستويات وآفاق جديدة غير مسبوقة، مشيراً إلى ضخ استثمارات هائلة بغرض تطوير الاقتصاد مثل استضافة معرض إكسبو 2020 وتوظيف الموارد والإمكانات لتصبح الدولة وجهة للسياحة العلاجية.

من جهته، قال جايسون هاربورو رئيس مجموعة «بي إيه» للاستشارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المنطقة تتوجه نحو حقبة ما بعد النفط، في الوقت الذي بدأت فيه دول بمجلس التعاون الخليجي بإعادة النظر في أنظمتها الاقتصادية وباشرت في خفض اعتمادها على العائدات النفطية والتركيز على مصادر العائدات غير النفطية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض