• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

انطلاق حملة «التفتيش والتوعية التخصصية» على المنشآت الزراعية في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة، ودائرة التنمية الاقتصادية، الحملة التفتيشية والتوعوية على المنشآت الزراعية في إمارة أبوظبي، وتستمر لمدة 5 أيام.

وتستهدف هذه الحملة المحال التجارية، والمشاتل، للتأكد من التزام هذه المنشآت الزراعية التشريعات المنظمة لتداول المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوي والشتلات، إضافة إلى توعية أصحابها بتلك التشريعات.

وأكد المهندس سيف محمد الشرع، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي بوزارة التغير المناخي والبيئة، أهمية تنظيم مثل هذه الحملات، وذلك حرصاً من الوزارة على تعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي.

من جهته، قال ثامر القاسمي، المتحدث الرسمي باسم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أن هذه الحملة تأتي انسجاماً مع أهداف الجهاز في ضمان سلامة الغذاء من المزرعة إلى الملعقة لتحقيق رفاهية المجتمع، مشيراً إلى أن المنشآت الزراعية والمشاتل تعد من الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته.

وأضاف، أن الحملة تستمر خمسة أيام، وستغطي مناطق إمارة أبوظبي كافة، موضحاً أن الهدف من الحملة هو ضبط مجموعة من المبيدات غير المسجلة في الدولة، والتي يتم تداولها في بعض المنشآت الزراعية، ورصد مخالفات شائعة بين أصحاب المنشآت الزراعية، خصوصاً فيما يتعلق بعدم توافر سجل يوضح حركة توريد وبيع المبيدات والأسمدة، إلى جانب توعية أصحاب المنشآت الزراعية بالتشريعات الزراعية المنظمة لتداول المواد الزراعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا