• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

وسط حضور شعبي كبير وفرحة الأيتام وأسرهم

«الهلال» يوزع الكفالات على 7692 يتيماً بالسودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

الخرطوم (وام)

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الخرطوم حفل تسليم كفالات الأيتام الذين ترعاهم الهيئة بحضور حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان، وعدد من الوزراء والمسؤولين السودانيين، والقادة الدوليين للهلال والصليب الأحمر.

ووسط حضور شعبي كبير وفرحة الأيتام وأسرهم تسلم عوائل الأيتام مبالغ الكفالات، والتي فاقت 33 مليوناً و854 ألف درهم، وهي عبارة عن قيمة كفالة/‏7692/‏ يتيماً بكل ولايات السودان.

وشهدت الاحتفالية لأول مرة فتح حسابات مصرفية للأيتام بغرض التسهيل عليهم، وتم تسليم كل أسرة يتيم منهم بطاقة الصراف الآلي.

وأشاد موسى محمد أحمد مساعد الرئيس السوداني بنهج دولة الإمارات في رعاية الأيتام وتقديم كل الخدمات التى تكفل لهم العيش الكريم والدور الإنساني الذي تقوم به متماشياً مع عام الخير في دولة الإمارات.

من جانبه قال حمد محمد حميد الجنيبي: «إن الهلال الأحمر الإماراتي يكفل أكثر من 8 آلاف يتيم في مختلف ولايات السودان، ولديه برامج ومساهمات أخرى منها مشاريع تنموية قيد الإنجاز في عدد من الولايات السودانية بتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني تتجاوز قيمتها 7 ملايين درهم، كما أن هنالك برامج موسمية في شهر رمضان المبارك، وهي مستمرة مثل برنامج إفطار الصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر».

وأضاف أن هذه البرامج تأتي انطلاقاً من التوجيهات الكريمة لقيادة الإمارات التى تعتبر العمل الإنساني مسؤولية أخلاقية، وواجباً يجسد التعاضد والتآزر بين الشعوب والأمم، ويساهم في تعزيز السلم والاستقرار والقضاء على الفقر بكل صوره وأشكاله، ويعمل على خفض المعدل العالمي للفقر والجوع ودعم الشريحة الضعيفة والمحتاجة. وفي ختام الحفل قدم موسى محمد أحمد مساعد الرئيس السوداني دروعاً تذكارية تكريماً لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسفارة الدولة بالخرطوم تقديراً وعرفاناً لجهودهم في العمل الإنساني والخيري في السودان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا