• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ألمانيا

شالكة يواجه هرتا برلين بطموح «الوصافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

يفتتح شالكه المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني، عندما يستقبل هرتا برلين اليوم، وعينه على المركز الثاني الذي يحتله بوروسيا دورتموند الذي يحل بدوره على شتوتجارت، وتعادل شالكه مع دورتموند في المرحلة السابقة من دون أهداف، فبقي الفارق على حاله بينهما، ما صب في مصلحة ليفركوزن الطامح إلى نسيان هفواته الأخيرة.

وفي ظل حسم بايرن اللقب للموسم الثاني على التوالي، تتحول الأنظار إلى معركة المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية، حيث يمنح المركزان الثاني والثالث مشاركة مباشرة في دوري الأبطال والرابع فرصة خوض الدور التمهيدي، فيما يلعب الخامس والسادس في تصفيات الدوري الأوروبي. وبعد فوزه على أرض أوجسبورج 3-1 وهو الأول له في سبع مباريات، استعاد باير ليفركوزن طعم النصر، ويستقبل غداً آينتراخت براونشفايج، أملا بتقليص الفارق مع شالكه الثالث الذي يتقدمه بأربع نقاط.

وستكون الفرصة متاحة لجماهير بايرن ميونيخ باستقبال لاعبي فريقهم استقبال الأبطال عندما يستضيف الفريق البافاري هوفنهايم العاشر غداً متوجاً بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه. وكان بايرن ضمن لقب البوندسليجا قبل سبع مراحل على نهايتها، بعد فوزه على هرتا برلين 3-1 في العاصمة الثلاثاء الماضي، ولذا سيكون رواد ملعب اليانز أرينا أمام فرصة تقديم شكرهم للاعبي المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بعد النتيجة الخارقة التي حققها حتى الآن. ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات، إذ إنه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الأولى الدور ربع النهائي على حساب أرسنال الإنجليزي، وهو سيواجه مانشستر يونايتد الانجليزي الثلاثاء المقبل، وفي الثانية الدور نصف النهائي، حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية. وفي بقية المباريات، يلعب غداً فولفسبورج مع اينتراخت فرانكفورت، وماينز مع أوجسبورج، وفرايبورج مع نورمبرج، وبعد غد بوروسيا مونشنجلادباخ مع هامبورج، وهانوفر مع فيردر بريمن.

(نيقوسيا - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا