• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصحفان أثريان من المر والعويس ولوحة فنية نادرة في المزاد

محمد بن راشد يشهد مزاد «أمة تقرأ» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

دبي (وام)

يشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، يرافقه عدد من كبار المسؤولين مساء اليوم «الثلاثاء»، انطلاق مزاد «أمة تقرأ» الإنساني الخيري الخاص الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للمزادات بمدينة جميرا، بمشاركة كبار الشخصيات من مختلف إمارات الدولة.

ويتضمن المزاد مجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة من مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام مصنوعة من خيوط الذهب والفضة والتي أهداها خديوي مصر عباس حلمي باشا للكعبة المشرفة، إلى جانب 10 أرقام مميزة تصل قيمتها إلى ملايين الدراهم من «اتصالات» و«دو»، بالإضافة إلى 5 لوحات أرقام ثنائية مميزة من هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

ويشهد المزاد بيع الفرس «دي لمار»، وهي الفرس العربية الأصيلة التي قدمها مربط دبي للخيول العربية دعماً لمزاد «أمة تقرأ»، وتعتبر من أجود السلالات العربية الأصيلة.

ويشهد المزاد أيضاً طرح مجموعة من المقتنيات النفيسة التي تبرع بها عدد من الشخصيات التي أبدت دعمها للحملة، منها مصحفان أثريان من مقتنيات معالي محمد المر ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع.

وسيذهب ريع المزاد بالكامل لدعم حملة «أمة تقرأ»، التي انطلقت مع بداية الشهر الفضيل وتستمر حتى يوم زايد للعمل الإنساني الموافق 19 من رمضان الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض