• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«طلبة مدرسة الجميرا» يتعرفون على أضرار المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

استمع طلبة مدرسة الجميرا للبكالوريا الإنجليزية إلى محاضرات توعية حول موضوعات تتعلق بآفات الإدمان على الحبوب المخدرة، والكحول والتدخين، من خلال فريق إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي.

وتحدث ذياب بن علي، رئيس شعبة توعية الجاليات الأجنبية ترافقه هبة فريد العوضي، المنسق الإعلامي، عن مخاطر الإدمان على حبوب المخدرة بمختلف أنواعها، وآثارها الكارثية على حياة الطالب ومستقبله، إضافة إلى الكحول والتدخين، كما عرف بن علي الطلبة بخدمة الأمين ونشأتها وأرقام التواصل معها.

وأكدت رئيس شعبة توعية الجاليات الأجنبية أن فئة الطلبة من الأجانب من أبرز الفئات التي توليها إدارة التوعية الأمنية بمتابعة العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا، مدير إدارة التوعية الأمنية، اهتماماً خاصاً كونها من أكثر الفئات حيوية وتأثيرا في مجتمع الجاليات الموجودة على أرض الدولة، وهم مؤثرون وفعالون في محيطهم الأسري، كما أنهم من الفئات العمرية الحرجة التي تمتاز بالاندفاعية وحب التجربة وهي السمات الأساسية التي يمتاز بها الشباب، ولا سيما في سن المراهقة ومن هنا نحرص كفريق توعية أمنية على مخاطبة العقول وتوجيهم وإرشادهم لمعرفة مخاطر بعض السلوكيات التي لا يدركون مخاطرها وآثارها التدميرية على واقع حياتهم ومستقبلهم.

كما نحرص على تعريفهم بأبرز قنوات التوصل مع الأجهزة المعنية من خلال خدمة الأمين، لتقوية الحس الأمني لديهم واعتبارهم شركاء للأجهزة الشرطية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وهي أحد أهم الأساليب الناجحة في التعامل مع هذه الفئات.

من جانبها، أوضحت هبة العوضي أن اللقاء شمل طرح مجموعة من المسابقات التي تفاعل معها الطلبة، وشملت أسئلة ذات مضامين توعية حيث حاز الفائزون على جوائز عينية قيمة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض