• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

8 شخصيات مرت من هنا إلى المجد القاري

5 وجوه من ملاعبنا في بلاد «الكانجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

عمران محمد (دبي)

كرة القدم في بلادنا بكل ما فيها من تجارب متنوعة، تعتبر محطات مهمة لأغلب الوجوة والأسماء الرياضية على المستويات الأقليمية والقارية، وحتى العالمية التي مرت من هنا باتجاه بلاد «الكانجارو»، تنشد التفوق في العرس الآسيوي الكبير الذي ينطلق اليوم في أستراليا. ونحن نترقب حدثاً مهماً ينطلق بعد ساعات، والذي يعتبر منافسة كروية ذات قيمة عليا في القارة الصفراء، وتحمل في قائمتها مجموعة كبيرة من الشخصيات التي مرت من هنا، جاءت ولعبت ودربت فرقنا الإماراتية، على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية المحلية، رصدناهم جميعاً وهم 13 اسماً نتذكرهم معا، قبل انطلاقة الحدث اليوم.

لي ميونج جو نجم الوسط الكوري الجنوبي الذي يحمل شعار فريق العين محلياً، يتواجد في التشكيلة الأساسية للمنتخب الكوري الذي جاء إلى أستراليا بكتيبة كاملة يلعبون غالبيتهم في الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى الدوري الياباني للمحترفين، ويعتبر «جو» ثاني لاعب كوري جنوبي من القائمة الأساسية الذي يلعب في المسابقات الخليجية بعد مواطنه يونج بيونج سو لاعب الهلال السعودي.

قاسيموف وحيدورف

ويتذكر متابعو دورينا الأوزبكي قاسيموف صاحب التسديدات الصاروخية، والذي سبق أن لعب في صفوف الشباب موسم 2001-2002 في تجربة لم يكتب لها النجاح حينها..وقاسيموف يبلغ من العمر اليوم 45 عاماً، وهو المدير الفني لمنتخب أوزبكستان، وقد ضم لصفوفه أيضا لاعب وسط الشباب عزيز بيك حيدورف الذي انضم لصفوف الشباب قبل ثلاثة مواسم في واحدة من أنجح صفقات النادي، وشارك في تحقيق لقب كأس الخليج للأندية، وكأس المحترفين، ونهائي كأس رئيس الدولة، لأكثر من مرة.

آلان بيران المدرب الفرنسي آلان بيران الذي اشتهر بكثرة ترحاله بين الأندية في أوروبا والخليج يقود، حالياً المنتخب الصيني الذي عانى كثيراً في السنوات الماضية، وكانت إحدى محطاته في فريق العين موسم 2004-2005 الذي تعاقد معه بعد استقالة المدرب الراحل برونو ميتسو، فقد جاء في صفقة مدوية بعد قيادته فريق مرسيليا أحد أكبر الأندية الفرنسية، لكنه لم يكمل مع «الزعيم» إلا ثلاثة أشهر، وتمت إقالته بسبب سوء النتائج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا