• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تركز على الخطط التشغيلية والتصميم المؤسسي ومدتها 15 شهراً

بدء المرحلة الثانية لفصل الخدمات عن وزارة الصحة وإنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

سامي عبد الرؤوف، منى الحمودي (أبوظبي، دبي)

أبلغت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الطواقم الطبية والفنية والإدارية في مختلف مرافقها الطبية من دبي وحتى الفجيرة، أنها تعمل حالياً في المرحلة الثانية من مشروع فصل الخدمات الصحية عن الكيان الحالي للوزارة وإنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية (EHSE)، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تستغرق 15 شهراً.

وعلمت «الاتحاد»، أن هذه المرحلة تركز على تفاصيل الخطط التشغيلية والتصميم المؤسسي لكل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وبعد إتمام المرحلة الثانية ستبدأ المرحلة النهائية من المشروع، ويتم فيها تنفيذ عملية الفصل وبدء الجهتين بالعمل بشكل منفصل.

وأظهرت المراسلات الداخلية والبيانات الرسمية، التي حصلت عليها «الاتحاد»، أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع قامت مؤخراً بالتعاقد مع شركة «ب، و، هـ، ك» كشريك لوضع تقرير شامل يسلط الضوء على تقييم الوضع الحالي للوزارة، بما في ذلك وضع الإطار التنظيمي الحالي، وكذلك نطاق العمل للجهتين، ويشمل ذلك الجوانب المتعلقة بنقاط القوة والتحديات الموجودة وتأثير الأداء في كل جهة. وقد قامت الشركة العالمية المتخصصة، بوضع نموذج تصوري لخطة الانفصال المؤسسي، وتقدم حاليا خدمات من أجل دعم وتأسيس الجهتين.

وتلتزم الشركة بشكل كبير تجاه وزارة الصحة ووقاية المجتمع وموظفيها، بضمان توفير عملية انتقال مؤسسية ناجحة وسلسلة من شأنها المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات الهادفة إلى إيجاد نظام رعاية صحية قوية وقابل للتكيف بدرجة كبيرة ويمكنه تلبية الاحتياجات المتنامية لسكان الإمارات.

خطوات للشفافية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا