• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

إيطاليا

يوفنتوس يقترب من اللقب بالفوز على بارما بثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

استعاد يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين فارق النقاط الـ 14 مع روما الثاني بفوزه السابع على التوالي على حساب ضيفه بارما 2 - 1 أمس الأول في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 81 نقطة مقابل 67 لروما الذي لعب مباراة أقل.

على ملعب «يوفنتوس ستاديوم»، انتظر الأرجنتيني كارلوس تيفيز المبعد عن منتخب بلاده حتى الدقيقة 25 ليقدم لمحة فنية جميلة، إذ اخترق الدفاع وسدد بين قدمي الحارس انطونيو ميرانتي مانحاً «السيدة العجوز» هدف التقدم. وضاعف تيفيز متصدر ترتيب هدافي الدوري تقدم فريق المدرب أنطونيو كونتي بعد مجهود من التشيلي الدولي أرتورو فيدال (32). وقلص كريستيان مولينارو الفارق بتسديدة صاروخية من حافة المنطقة في شباك فريقه السابق، عجز الحارس الدولي جيجي بوفون عن متابعتها (62)، قبل أن يطرد الحكم لاعب يوفنتوس السابق أماوري لضربه جورجو كييليني بكوعه (65).

وتقدم نابولي الثالث برباعية نظيفة في الشوط الأول على مضيفه كاتانيا الأخير قبل أن ينهي اللقاء 4 - 2 على ملعب «انجيلو ماسيمينو». وسجل الكولومبي دوفان زاباتا (16 و43) والإسباني خوسيه كايخون (25) والبرازيلي هنريكي (40) أهداف الفريق الجنوبي الذي رفع رصيده إلى 61 نقطة قبل مواجهة يوفنتوس الأحد المقبل، والأرجنتيني لوسيانو مونزون (52) والسلوفاكي نوربرت جيومبر (75) هدفي الخاسر.

وفاجأ ميلان العريق وصاحب المركز الثاني عشر مضيفه فيورنتينا الرابع، وحقق فوزه الأول في خمس مباريات بهدفين نظيفين على ملعب «ارتيميو فرانكي»، حملا توقيع المدافع الفرنسي فيليب مكسيس بعد ضربة حرة من ماريو بالوتيلي (23)، وبالوتيلي من ضربة حرة رائعة (64).

ونصحت إدارة ميلان مهاجمها الدولي ماريو بالوتيلي بالتخلي عن مدير أعماله مينو رايولا، بحسب ما ذكرت الصحف المحلية أمس الأول، وأشارت صحيفة «توتوسبورت» أن إدارة «الروسونيري» طلبت من مهاجمها المشاغب وقف التعامل مع ممثله رايولا (46 عاماً) بسبب مشكلاته المتكررة مع ناديه والجماهير والإعلام. ويعتر رايولا من أكثر الوكلاء نفوذاً في عالم اللعبة، وهو يمثل لاعبين من طراز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوجبا والسلوفاكي ماريك هامسيك.

وتراجع لاتسيو إلى المركز الثامن بسقوطه على أرض جنوه صفر-2 على ملعب «لويجي فيراريس» بهدفي البرتو جيلاردينو (65)، واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس (83). وتابع أتالانتا تألقه محققاً فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه ليفورنو الثامن عشر 2-صفر على ملعب «اتليتي اتزوري ديتاليا» بهدفي جوزيبي دي لوكا (22)، والأرجنتيني خرمان دنيس (59)، فارتقى إلى المركز السابع. والحق كالياري الخسارة الخامسة على التوالي بضيفه فيرونا 1-صفر على ملعب «سان ايليا» بهدف البرازيلي نيني (31).

وفي صراع للهروب من القاع، تغلب كييفو فيرونا على ضيفه بولونيا 3-صفر على ملعب «مارك انطونيو بنتيغودي» بأهداف البرتو بالوسكي (7 من ركلة جزاء و78)، ولوكا ريجوني (89). وسقط ساسوولو وصيف القاع أمام ضيفه سمبدوريا 1-2 على ملعب «تشيتا دي تريكولوري» بهدف اليساندرو لونجي (16)، مقابل هدفي جانلوكا سانسوني (1)، وستيفانو اوكاكا تشوكا (66). (روما - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا