• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظمته «الهلال الأحمر» ضمن «فطوركم علينا»

إفطار جماعي لـ80 مسلماً جديداً بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

نظم فرع «الهلال الأحمر» بالشارقة إفطاراً جماعياً لثمانين شخصاً من المسلمين الجدد من مختلف الجنسيات، ضمن برنامج «فطوركم علينا»، لتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع.

وعبر عبد الله المهيري مدير فرع «الهلال الأحمر» بالرحمانية عن شكره لتلبية الدعوة من قبل المسلمين الجدد، وكذلك دار زايد للثقافة الإسلامية وشركة القبضة على مشاركتهم لتنظيم الفاعلية ورعايتهم للحفل.

وقال: إن هناك 20 متطوعاً شاركوا في التنظيم من «الهلال الأحمر» بالشارقة، مشيراً إلى أهمية المبادرة والاحتفاء بالمسلمين الجدد، ومشاركتهم فرحتهم بالهدايا وتعريفهم بصحيح الدين، لافتاً إلى أن هذه الفئة تحتاج إلى بعض الإصدارات التعريفية التي تفقههم في الدين، وتعرفهم بالتعاليم الصحيحة والأفكار المعتدلة التي تبين سماحة الإسلام وعظمته.

بدورها، قالت نادية عبد العزيز القطان رئيس قسم المتطوعين في فرع «الهلال الأحمر» بالشارقة، إن الجميع كان سعيدا بتنظيم فعالية إفطار تضم 80 شخصاً ممن دخلوا في الإسلام مجدداً خلال الفترات الماضية، وهم فئة أنعم الله عليها بالهدايا وشرح صدرهم للإسلام، وأن مساندتهم والوقوف بجوارهم في بداية طريقهم أمر مهم في توجيههم التوجيه الصحيح للدين، الصافي من البدع والمحدثات ليكونوا هم بدورهم سفراء للدين يدعون أهاليهم من غير المسلمين للدخول في الدين الحنيف.

وعبر عدد من المشاركين في الفعالية من المسلمين الجدد عن فرحتهم باعتناق الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة، مؤكدين أنهم وبعد العيش في الإمارات، أدركوا سماحة الإسلام، وكيف أنعم الله عليهم بالدخول في الدين الصحيح قناعة منهم بالمبادئ والتعاليم السمحة التي وجدوها في الإسلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض