• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السودان‪..‬ بيكيلي يدخل التاريخ بتسجيله خماسية من سباعية الفوز

المريخ يصطاد «النسور» ويقفز إلى قمة الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

استعاد المريخ صدارة الدوري الممتاز مؤقتاً، إثر اكتساحه لمضيفه النسور أمس الأول بسبعة أهداف مقابل هدف في الجولة السابعة من مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم، وسجل الأهداف الإثيوبي شيميليسي بيكيلي «5 أهداف» في الدقائق 5و51 و60 و65 و75، والإيفواري أولييفيه في الدقيقة العاشرة، والمالي محمد تراوري في الدقيقة 80، بينما أحرز هدف النسور أشويل أكوي لاعب جنوب السودان في الدقيقة 30.

وأصبح الإثيوبي شيميليسي أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يتمكن من تسجيل «5 أهداف» في مباراة واحدة منذ انطلاقة المسابقة في العام 1995، بأهدافه الخمسة يتصدر شيميليسي لائحة هدافي النسخة الحالية، برصيد خمسة أهداف، فيما ارتفع رصيد المريخ إلى «19 نقطة» في صدارة المسابقة، بينما تذيل النسور المسابقة بلا رصيد من النقاط، بعد أن مني بالخسارة السابعة على التوالي.

من جانبه، أكد الألماني أوتو فستر المدير الفني للمريخ أن أداء لاعبيه في تحسن مستمر من مباراة لأخرى منذ تسلمه للمهمة قبل أكثر من 3 أسابيع، مشيداً بالمستوى الطيب الذي ظهر به الفريق أمام النسور، وأشار في تصريحه عقب المباراة أنه اختبر أكثر من لاعب في خانة جديدة، لأن الكرة الحديثة تعتمد على أن يكون للاعب الواحد أكثر من خانة. وأضاف: «لاعب بايرن ميونيخ فليب لام يلعب في خانة الطرف الأيمن والمحور مع فريقه، ومع منتخب بلاده يلعب في خانة الطرف الأيسر». وأوضح المدرب الألماني أنه أقحم أكثر من لاعب جديد في التشكيلة الفريق للوقوف على مستوى اللاعبين، وقال إنه أبعد العناصر المهمة بقيادة باسكال من اللقاء خوفا من نيله البطاقة الصفراء الثالثة، وبالتالي إيقافه أمام الهلال في لقاء الديربي، وختم بقوله: «لا أريد الحديث الآن عن مباراة الهلال في الجولة الثامنة، لكن في النهاية اعتبرها مباراة شأنها شأن إي مباراة في الدوري». وفي مباراة لقاء آخر، فاز الرابطة كوستي على هلال كادوقلي بهدف دون رد، ليرتفع رصيد الأول إلى 13 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الهلال عند 8 نقاط في المركز التاسع.

وفي أمر مختلف، ناشد الفاضل التوم أمين صندوق نادي الهلال جماهير الفريق بأهمية تقديم الدعم المالي والمعنوي والمساهمة في تهيئة الأجواء المثالية للاعبين حتى يستطيع تخطي عقبة ليوبارد الكونغولي مساء الأحد المقبل في ذهاب التأهل إلى دوري المجموعات من بطولة أبطال أفريقيا. وقال الفاضل: «الهلال يحتاج للدعم المالي ووقفة الجميع خلف الفريق ليواصل مشواره في دوري أبطال أفريقيا، وتشريف الكرة السودانية، بعد أن أصبح الممثل الوحيد للسودان في هذا المحفل الأفريقي، وجدد التوم ثقته الكاملة في اللاعبين والجهاز الفني في تقديم مباراة كبيرة، وتحقيق نتيجة مشرفة تعبر بالفريق إلى دوري المجموعات، وإسعاد أنصار وجماهير النادي».

(الخرطوم-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا