• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

17 ٪ نمو قطاع السياحة البحريني العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

المنامة (فانا ووام)

شهد القطاع السياحي في مملكة البحرين خلال عام 2014 نموا بـ 17٪، حيث بلغ مجموع الإيرادات 228 مليون دينار بحريني. وذلك نتيجة جهود بحرينية متواصلة لجعل المملكة نقطة جذب رئيسة للسياحة في المنطقة.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال الربع الأخير لعام 2014 نموا بنحو أربعة في المائة بالأسعار الثابتة مقارنة بالفصل السابق عام 2013. وسجلت القطاعات غير النفطية زيادة في النمو تراوحت بين6.7 و9.4 ٪ بالأسعار الثابتة، و29.5 ٪ بالأسعار الجارية.

ولوحظ ارتفاع في نشاط البناء والتشييد بواقع 12.5 ٪، وكذلك النقل والاتصالات بـ 9.4 ٪، وفي الصناعة التحويلية 7.6 ٪. كما زاد نمو إجمالي عدد العمالة في المملكة خلال عام 2014 بنسبة 3.1 ٪.

وكان لقطاع السياحة والفنادق نصيب لا بأس به من التطورات التي شهدتها القطاعات الاقتصادية غير النفطية في المملكة خلال عام 2014، وتأكد ذلك بعد انتقال شؤون السياحة من وزارة الثقافة وإلحاقها بوزارة الصناعة والتجارة.

وأكدت التطورات الأخيرة في قطاع السياحة والفنادق على عدد من الأهداف التي تسعى البحرين إلى تحقيقها من وراء الاهتمام بالقطاع، من بينها ضمان تركيز الجهد الحكومي، بحيث ينصب في مسارات محددة بعيدا عن التشتت أو الانتشار. وتعتبر فعاليات هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات أحد أهم محركات القطاع السياحي، حيث نمت تلك الفعاليات بوتيرة متصاعدة بلغت نسبتها 19 ٪ خلال الفترة من 2008 وحتى 2013، كما يشكل حوالي ثلاثة إلى أربعة في المائة بين القطاعات الأخرى في الاقتصاد البحريني.

وتتسم البحرين بتنوع المقومات السياحية من متنزهات ومطاعم ومجمعات تسوق ومحال تجارية، وتوافر المرافق الجاذبة لكافة الفئات والشرائح السياحية والجنسيات العربية منها والأجنبية.

كما تم مؤخراً وضع التصنيف الجديد للفنادق بالتعاون مع خبراء منظمة السياحة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا