• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت

العربي والقادسية في مواجهة ساخنة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

يلتقي الغريمان التقليديان العربي الخامس والقادسية الثاني اليوم في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الكويتي لكرة القدم. ويلعب اليوم أيضا الكويت المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه الساحل، واليرموك مع خيطان، والسالمية مع النصر، والجهراء مع التضامن. وتختتم المرحلة غداً بلقاءي الشباب مع كاظمة، والصليبخات مع الفحيحيل.

ويدرك القادسية بأن لا مجال أمامه سوى الفوز إذا أراد التمسك بأمل انتزاع اللقب للمرة السادسة عشرة في تاريخه، ومعادلة الرقم القياسي الموجود في حوزة العربي نفسه. وفي المباريات العشر الأخيرة بين الفريقين ضمن البطولات الثلاث الرئيسية محليا (الدوري وكأس الأمير وكأس ولي العهد)، فاز القادسية 5 مرات، والعربي مرة واحدة، وتعادلا في أربع مناسبات. وانتهى لقاء الذهاب من دوري الموسم الحالي، عن التعادل 1-1 في 23 نوفمبر 2013، أما المواجهة الأخيرة، فكانت في نهائي كأس ولي العهد التي توج القادسية بلقبها بفوزه 2-1 وشكلت منطلقا لخلاف كبير بين العربي واتحاد اللعبة بسبب اعتراض الأول على القرارات التحكيمية التي اعتبر بأنها كلفته اللقب. ويدخل القادسية المباراة، بعد فوز صعب على اليرموك 2-1 في مباراة مؤجلة أقيمت الثلاثاء الماضي رفع على اثرها رصيده إلى 52 نقطة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن الكويت المتصدر، بيد أن له مباراة مؤجلة أخرى ستجمعه بالسالمية في 2 أبريل المقبل.

ويملك العربي 39 نقطة في المركز الخامس، وهو قادم من فوز هو الأكبر في دوري الموسم الحالي، وحققه على حساب خيطان بنتيجة 8-صفر. (الكويت-أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا