• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص الأردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

أبوظبي(الاتحاد)

بحث محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ونايف الزيدان السفير الأردني لدى الدولة، سبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في البلدين الشقيقين، وزيادة استثمارات الشركات الإماراتية في المملكة الأردنية الهاشمية. وبحث محمد ثاني الرميثي والسفير الأردني، سبل زيادة مساهمة رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة أبوظبي في تأسيس وتنفيذ مشروعات استثمارية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وتبادل الخبرات فيما بين الجانبين في هذا المجال، وبما يعزز من مساهمة رجال الأعمال والمستثمرين والشركات في تطوير اقتصادات البلدين الشقيقين.

وأكد الرميثي أهمية زيادة الاستثمارات الإماراتية في عدد من المجالات الحيوية والمهمة، مثل قطاع التعليم والصحة والتصنيع الزراعي، وهي مجالات وقطاعات الاقتصاد الحقيقي الذي يقدم قيمة مضافة دائماً لاقتصاد البلدين.

وذكر رئيس الغرفة أن الاستثمارات الإماراتية في المملكة الأردنية الهاشمية ستركز على المشروعات الصناعية المشتركة الأردنية الإماراتية التي تستفيد من خبرات الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في البلدين، ومن المميزات التنافسية في البلدين الشقيقين.

واقترح أن يتم عقد لقاء قريب مشترك لرجال الأعمال والصناعيين في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية لوضع أجندة بأهم المجالات والقطاعات والمشروعات الممكن تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد السفير الأردني عمق ومتانة العلاقات الأردنية الإماراتية، مشيراً إلى أن الاستثمارات الإماراتية بالأردن في تزايد مستمر، وهي تستفيد من البيئة الاستثمارية المميزة المتوافرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا