• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

65 متسابقاً أكدوا مشاركتهم حتى الأمس

سباق الإمارات للدراجات المائية ينطلق على كاسر الأمواج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ينتعش كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي اليوم بانطلاقة منافسات سباق «شكراً خليفة» للدراجات المائية في جولته الأولى الذي يأتي بمثابة رسالة عرفان ومحبة للقائد الوالد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

ومن المتوقع مشاركة 78 متسابقاً في المنافسات السبع للسباق اليوم، يمثلون أكثر من 14 جنسية.

وتأتي منافسات السباق اليوم لتكون ضربة البداية للموسم الجديد مع منافسات الدراجات المائية، وهي إحدى الرياضات المحبوبة لشريحة الشباب، وتلقى رواجاً وانتشاراً كبيرين بينهم، حيث يشارك في المعتاد ما لا يقل عن أربعين متسابقاً من الإمارات وحدها.

وحتى الأمس، سجل في السباق ما يقارب 65 دراجة مع توقعات بارتفاع العدد أكثر مع نهاية فترة التسجيل، وأكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي أن باب التسجيل مفتوح ومتاح أمام كل من لديه الجاهزية القانونية والرخصة الدولية للمشاركة في مثل هذه السباقات، مستشهداً بالأعداد الكبيرة من الأجانب التي شاركت في السنين الماضية في هذه السباقات، وقال الرميثي: «مع كل موسم جديد تطل علينا أسماء جديدة من المشاركين ومن الأبطال الذين يأتون خصيصاً للمشاركة في هذه البطولة، وقد فتح النادي أبواب المشاركة على مصراعيها لمن يرغب ولمن يمتلك كل المؤهلات لخوض هذه السباقات».

وأكد الرميثي أن نجاح هذه البطولة في السنين الماضية، يعود الفضل فيه إلى توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس النادي، وما يقدمه سموه من تسهيلات دائمة ومتابعة لهذه البطولة المهمة، وقال: «نجاح البطولة أيضاً ارتبط بالنادي، وبشكل كبير جداً، وعلى المستوى العالمي، حيث حملت البطولة صبغة العالمية بتعدد جنسيات المشاركين والنجوم الذين ظهروا عبر هذه البطولة».

وتبدأ أحداث اليوم مع المرحلة الأولى من السباق التي تنطلق في تمام التاسعة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، حيث ستكون فئة جالس مبتدئين هي الأولى وتستمر لمدة عشر دقائق، وبعدها تأتي فئة واقف محدود، وقد تم تحديد المدة الزمنية لهذا السباق بـ 12 دقيقة، ثم فئة جالس ستوك ومدة السباق 15 دقيقة، ثم الانتقال إلى فئة واقف محترفين ومدة السباق 15 دقيقة، وبعد ذلك فئة واقف ناشئين وزمن السباق 10 دقائق، ثم المنافسة القوية مع فئة جالس محترفين ومدة السباق 20 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا