• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

17% نمو الشحن عبر «موانئ أبوظبي» العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توقعت موانئ أبوظبي ارتفاع شحنات البضائع عبر موانئها بنسبة 17٪ خلال العام الحالي. وشاركت موانئ أبوظبي في فعاليات معرض الشحن الذي اختتم فعالياته في دبي أمس. وتضمنت مشاركة موانئ أبوظبي رعايتها للمعرض وحرصها على استعراض المرافق الحديثة والخدمات التي يوفرها ميناء خليفة لقطاع التجار، المصدرين والمستوردين وخطوط الشحن من خلال جناحها المميز والذي زودته بأحدث الوسائط لتقديم المعلومات للزائرين.

والتقى مسؤولو الشركة خلال المعرض العديد من أصحاب شركات الشحن والموردين والمصدّرين لمناقشة سبل تعزيز كفاءة الخدمات التي تتطلبها أعمالهم وتلبية احتياجاتهم اللوجستية عبر وسائط النقل البري والمطارات المحيطة وشبكة قطار الاتحاد للسكك الحديدية في المستقبل القريب. وفي إطار دورها كمحفز لاقتصاد إمارة أبوظبي وداعم للحركة التجارية تعمل موانئ أبوظبي على تسهيل الإجراءات واستقطاب عدد متزايد من العملاء للاستفادة من المميزات التي تقدمها الشركة من وصولٍ إلى الأسواق العالمية وتوظيفٍ للبنية التحتية.. وحفل العام 2014 بإنجازاتٍ قياسيةٍ حققتها موانئ أبوظبي في مجالات عدة، فقد احتفلت محطة حاويات ميناء خليفة التي تديرها وتشغلها مرافئ أبوظبي بمناولة أكثر من مليون حاوية نمطية خلال عام واحد بزيادة بلغت 26 بالمئة في حين ارتفعت نسبة النمو في شحنات البضائع العامة إلى 37 بالمئة مقارنة بالعام 2013.

حول هذا النمو والأرقام التي أعلنت عنها موانئ أبوظبي، تحدث وقال الرئيس التنفيذي للموانئ، الكابتن محمد جمعة الشامسي: «الأرقام تتحدث عن نفسها، لكن الجدير بالانتباه هو وتيرة النمو المتسارعة التي تميزت بها السنوات الماضية والفارق الإيجابي السنوي الذي مكننا من احتلال موقع متقدم على خارطة الموانئ العالمية تكللت بوصولنا إلى المرتبة الخامسة على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الإنتاجية، هذا النمط من التقدم يدفعنا إلى مواصلة البناء على ما تحقق وتوظيف البنية التحتية المتطورة التي نمتلكها وما نقدمه من الخدمات في جميع الموانئ التي نديرها لنؤكد مكانة أبوظبي كمركز تجاري إقليمي من الدرجة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا