• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتفادي الإصابة بأي أمراض محتملة

«صحة أبوظبي» تدعو المسافرين إلى أخذ تطعيمات السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

دعت هيئة الصحة أبوظبي كل المسافرين إلى ضرورة أخذ التطعيمات الخاصة بالسفر، مثل تطعيمات الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية قبل السفر بمدة لا تقل عن عشرة أيام لضمان مفعول التطعيم، وتفادي الإصابة بأي أمراض محتملة كونها الأداة الأكثر فعالية للسيطرة والقضاء على العديد من الأمراض المعدية.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، مديرة إدارة الأمراض السارية في هيئة الصحة «قد تواجه المسافرين مخاطر صحية بناءً على وجهة سفرهم وحالة الأفراد الصحية فيها، لذلك تنصح الهيئة المخططين للسفر أخذ التحذيرات الصادرة من الجهات المختصة بعين الاعتبار بالإضافة إلى الالتزام بأي تطعيم يتطلب أخذه في حالة السفر لدولة ما».

وبالتوازي مع أهمية التطعيمات، على من يرغب بالسفر زيارة الطبيب مع التأكد من معرفته بالوضع الصحي للشخص والتاريخ المرضي والتطعيمات التي تم أخذها، والوجهات التي يخطط للسفر إليها، والرحلة والنشاطات التي سيشارك بها، وهذه المعلومات يجب أن تتوفر للطبيب ولجميع أفراد العائلة المسافرين مع الشخص، وذلك لتقييم الحالة الصحية وتحديد الاحتياجات اللازمة قبل السفر.

وعلى المسافر تقديم سجل التطعيمات الخاص به وبأفراد أسرته للتأكد من حصولهم على كل اللقاحات اللازمة بناءً على جدول تطعيمات هيئة الصحة - أبوظبي.

وتنصح الهيئة الراغبين بالسفر بأخذ التطعيمات على حسب الدولة أو الوجهة المراد السفر إليها في المراكز الصحية التابعة لشركة صحة، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال «www.haad.ae/‏‏‏vaccine» أو بالاتصال على مركز اتصال حكومة أبوظبي (800555)، وذلك لتقليل احتمالية الإصابة ببعض الأمراض المعدية أو الشائعة، وقد تتضمن هذه اللقاحات، لقاح المكورات السحائية، لقاح الإنفلونزا الموسمية، لقاح الحمى الصفراء، لقاح المكورات الرئوية، لقاح الالتهاب الكبدي (أ)، لقاح الالتهاب الكبدي (ب)، لقاح التيفوئيد ولقاح داء الكلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض