• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 23 مؤسسة تعليمية متخصصة وعليا

أبوظبي للتعليم التقني يطلق برنامج «مهارات للحياة » يستوعب 2000 مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

فتح مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني باب التسجيل المجاني أمام الطلبة المواطنين من الصف السادس وحتى الثاني عشر على مستوى الدولة، للمشاركة في الدورة الجديدة من برنامج «مهارات للحياة» خلال الفترة من 30 مارس الحالي وحتى الثالث من أبريل المقبل.

وقال المهندس حسين إبراهيم الحمادي مدير عام المركز إن الدورة تتم بالتعاون مع معهد التكنولوجيا التطبيقية ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ومهارات الإمارات تحت شعار «بالمهارات نحقق الذات».

وأكد أن الهدف هو الارتقاء بالمستوى العلمي والتقني لنحو ألفي طالب وطالبة في مجالات متنوعة كالتصميم الجرافيكي وتكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر وصيانة الطائرات والعلوم الصحية وميكانيكا السيارات، والرسوم المتحركة بالكمبيوتر ومهارات اللغات الأجنبية وتصميم مواقع الإنترنت والأزياء والمجوهرات وغيرها من الأنشطة الرياضية والتكنولوجية.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتمكين المركز من أداء دوره الوطني في نشر التعليم التقني والمهني بمختلف إمارات الدولة.

من جهته قال مبارك سعيد الشامسي نائب مدير عام المركز إن المركز ينفذ برنامج «البيارق» ضمن برنامج «مهارات للحياة» بمشاركة 23 مؤسسة تعليمية متخصصة وعليا من بينها كلية فاطمة للعلوم الصحية في أبوظبي والعين وبوليتكنك أبوظبي في العاصمة والعين وثانويات التكنولوجيا التطبيقية بأفرعها السبعة في أبوظبي والعين ودبي ورأس الخيمة والفجيرة وغيرها من المدارس والمعاهد والمراكز والمدارس الثانوية الفنية.

أما الدكتور سليم الشامسي مدير بوليتكنك أبوظبي فرع العين رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الجديدة من البرنامج، فقد أشار إلى أن الاشتراك في «مهارات للحياة» مفتوح عبر الموقع الالكتروني «دبليو دبليو دبليو . سكيلز 4 لايف . أيه إيه» http://www.skills4life.ae/ أو بالتسجيل المباشر في أي من المؤسسات المشاركة المشار إليها.

وأضاف أن فعاليات البرنامج ستكون مكثفة ومباشرة وتبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا لمدة خمسة أيام من الأحد وحتى الخميس حيث تم توزيع التخصصات على جميع المراكز والمدارس والمعاهد.

وأشار إلى أن «مهارات للحياة» يهدف إلى توفير المناخ الصحي المناسب لشغل أوقات فراغ شباب وفتيات الامارات خلال عطلة الربيع بما يفيد في تكوينهم العلمي والشخصي ويؤهلهم لان يكونوا متفوقين ومبدعين ومؤثرين في صناعة المستقبل الاقتصادي والاجتماعي للدولة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض