• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«المنار النموذجية» تنظم أول جلسة عصف ذهني في المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

بادرت مدرسة المنار النموذجية للتعليم الأساسي في الشارقة، أمس الأول، بعقد أول جلسة عصف ذهني تشهدها المدارس على مستوى الدولة، امتداداً لمختبر الإبداع الحكومي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، وخلصت منه إلى مجموعة من المبادرات التطويرية للمرحلة المقبلة.

وقال مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، إن العصف الذهني أصبح جزءاً مهماً من الأداء المؤسسي، وأحد أهم أساليب التخطيط وأدواته المتطورة في قطاع التعليم على وجه التحديد.

ولفت إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها مدرسة المنار النموذجية خلال الفترة الماضية لعقد مثل هذه الجلسة المهمة التي شارك فيها عدد كبير من أطراف العملية التعليمية، في مقدمتهم سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ومحمد الخميري مدير إدارة المدارس التخصصية، وعائشة سيف أمين عام المجلس، وعلي الحوسني مدير إدارة المدارس النموذجية، وعدد من التربويين وأولياء الأمور ومجموعة من الطالبات، إلى جانب عائشة المطوع مديرة المدرسة.

وكان الصوالح، حضر جانباً من المناقشات التي دارت حول مجمل القضايا التربوية والموضوعات المهمة المتصلة بالمناهج والعناصر البشرية والشراكة المجتمعية والهوية الوطنية والبيئة التعليمية المحفزة وتكافؤ الفرص، وغير ذلك من أمور مثلت محاور الجلستين الرئيستين للعصف الذهني.

وأكد أن ما شهده من مناقشات وتفاعل بين المشاركين، يشير بوضوح إلى ما يزخر به الميدان التربوي من خبرات وما يتميز به من كفاءات تربوية، تدرك مسؤولياتها، وأدوارها، وما ينبغي أن تقوم به تجاه تحقيق أهداف استراتيجية الوزارة. وأوضح أن ما تم تناوله خلال العصف الذهني ركز بشكل أساسي على دور المدرسة وإسهاماتها المباشرة في تنفيذ المبادرات التي انتهت إليها الوزارة في مختبر الإبداع الحكومي الأول لها. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض