• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يبلغ ارتفاعه 185 متراً وتكلف بناؤه 1,3 مليار يورو

«المركزي» الأوروبي يدشن مقره الجديد وسط تدابير أمنية وأعمال عنف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

فرانكفورت (أ ف ب)

دشن البنك المركزي الأوروبي أمس، مقره الجديد في فرانكفورت وسط حماية مشددة للغاية من الشرطة، فيما بدأ الآف المتظاهرين الرافضين لسياسات التقشف بالتدفق من كل أنحاء أوروبا بغية تعكير صفو المناسبة.

وأفادت الشرطة منذ ساعات الصباح الأولى عن وقوع أول الحوادث من رشق حجارة على قوات الأمن، وإحراق سيارات وصناديق قمامة وسد طرقات.

ولاحظت صحفية، من وكالة فرانس برس قبل الساعة السادسة صباحاً بتوقيت جرينتش، أثار رشق حجارة على نوافذ بلدية المدينة، فيما تدخلت شاحنة لأجهزة الإطفاء لإخماد إطار مشتعل في الشارع، وبدأت صفارات الإندارات تدوي في المدينة.

وبدعوة من الاتحاد المناهض للرأسمالية «بلوكوباي»، وهو تحالف يضم حركات احتجاجية مختلفة ونقابات وأحزاباً سياسية، بدأ الناشطون يتدفقون إلى مقر البنك المركزي الأوروبي الذي دشن مبناه الجديد عند الساعة 10,00 بتوقيت جرينتش. وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الأمن حول الموقع.

وهذا الموقع الجديد المؤلف من برجين زجاجيين متصلين في القمة والواقع في شرق المدينة على ضفاف نهر مين، الذي يجتاز فرانكفورت في حي المرفأ القديم اوستند، يستضيف أصلا فرق المؤسسة المالية منذ نهاية نوفمبر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا