• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كلية الإمارات للتطوير التربوي تنظم فعاليات «حياتي صحتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

شارك نحو 300 من طلبة وموظفي كلية الإمارات للتطوير التربوي في فعاليات وأنشطة الأسبوع الصحي التوعوي، الذي نظمه قسم شؤون الطلبة بكلية الإمارات للتطوير التربوي تحت شعار “حياتي صحتي” ضمن برنامجها السنوي بالتعاون مع أكثر من 15 جهة مشاركة متخصصة في مجال الرعاية الطبية، والأسرية من مستشفيات وعيادات ومراكز طبية حكومية وخاصة في فعاليات الأسبوع.

ويهدف الأسبوع إلي التركيز على أهمية توعية الطلبة والعاملين بالكلية بالسلامة الصحية بوجه عام، ونشر الثقافة الصحية الغذائية، وطرق الوقاية والعلاج من أمراض العصر.

وتضمنت الفعاليات عدداً من المحاضرات التوعوية الصحية التخصصية التي قدمها أطباء واختصاصيون في المجالات الطبية، وركزت المحاضرات على التوعية الصحية والغذائية، وتعريف الطلبة بالطرق التي تساعدهم على الاحتفاظ بأوزان صحية، ومن ثم تجنب أصناف من الأطعمة تسبب زيادة الوزن، وتضر بصحة الفرد في المجتمع، وتؤثر على نشاطه البدني والذهني معاً. كما ناقشت العادات الغذائية الخاطئة والممارسات اليومية، التي تؤدي إلى مجموعة من المضاعفات الصحية وأفضل الطرق والوسائل لتفاديها. من جانب آخر، ركّزت المحاضرات على صحة المرأة الحامل، وتفادي مرض السكري أثناء الحمل، إضافة إلى كيفية المحافظة على صفاء وصحة البشرة وأهمية التغذية السليمة، وأهمية اتباع نمط حياة صحي ورياضي، وتم إجراء فحوصات طبية مجانية من قبل الجهات الصحية المشاركة مثل قياس الطول والوزن ومؤشر كتلة الدم وضغط الدم والكوليسترول، والدهون وهشاشة العظام، إضافة إلى التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بهدف غرس قيمة العطاء والتطوع في نفوس الطلبة. وفي ختام الفعاليات، كرّمت سميرة النعيمي رئيس قسم شؤون الطالبات الجهات المشاركة وشكرت الموظفين، والطلبة لجهودهم المتميزة التي ساهمت في إنجاح هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن رسالة الكلية لا تنحصر في دورها الأكاديمي في إعداد كادر تربوي، بل في إعداد جيل مثقف وواعٍ. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض