• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عقدت اجتماعها الأول برئاسة جميلة المهيري

لجنة تنسيقية للتخطيط والتطوير بين «التربية» و«أبوظبي للتعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

ترأست معالي جميلة المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام أعمال الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المشتركة بين وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم، والتي تستهدف تبعاً لقرار إنشائها زيادة مساحة العمل المشترك بين الجانبين تدعيماً لتكامل الجهود الوطنية التي تصب في سياق تطوير التعليم بالدولة عبر إعداد آليات راسخة وتحديد مجالات التنسيق ومتابعة تنفيذها والإشراف عليها.

وتشكّلت اللجنة التنسيقية بعضوية 8 أعضاء من كل من وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم، وبرئاسة معالي المهيري، كما يتولى الدكتور يوسف الشيبة الشرياني المدير التنفيذي لمكتب التخطيط والشؤون الاستراتيجية بالإنابة، منصب نائب رئيس اللجنة.

وتختص اللجنة بتحقيق التناغم المطلوب في مجالات العمل الموحد ومتابعة تنفيذها بما ينعكس على تجويد الأداء في مجالات عدة، وهي التخطيط الاستراتيجي والمبادرات التعليمية، والمناهج التعليمية وخطط التطوير، وأنظمة ولوائح شؤون الطلبة والتقويم والامتحانات ومعادلة الشهادات، ومجالات وأنظمة التعليم الخاص، وأنظمة تقنية المعلومات، وأنظمة الموارد البشرية وترخيص الهيئات التعليمية، والأنشطة الطلابية، والتدريب، والامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية «سيبا».

وقال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، تعقيباً على إنشاء اللجنة، إن تطوير التعليم شأن مجتمعي، والكل معني بذلك، بما يتماشى مع الأجندة الوطنية، ووفقاً للتصورات المستقبلية لخارطة التعليم التي نتطلع إليها، فضلاً عن أهمية تحقيق التكاملية بين الجهات التعليمية بالدولة تفعيلاً للتنسيق والعمل الموحد الذي يضفي مزيداً من التحسين والتشاركية الإيجابية بما يعود في المحصلة النهائية بالفائدة على المنظومة التعليمية بالدولة.

وأوضح معاليه أن إنشاء اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ومجلس أبوظبي للتعليم، خطوة هادفة ستتيح تفعيل الأطر التي تستهدف مجالات عدة تدخل في صميم تحسين وتطوير الممارسات التعليمية، وكل ما من شأنه الارتقاء بالنظام التعليمي بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض