• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأول من نوعه على مستوى العالم

إطلاق نظام التفتيش الجمركي الذكي في مطارات دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلق سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أحد ابتكارات موظفي إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي وهو «نظام التفتيش الجمركي الذكي»، الذي يعتبر أول نظام ذكي متكامل من نوعه على مستوى المطارات في العالم يستخدم في التفتيش الجمركي لحقائب المسافرين.

والنظام الذكي للتفتيش الجمركي للحقائب، تم ابتكاره في جمارك دبي بهدف توفير وسيلة تمكن المفتش الجمركي من تأدية مهامه بصورة مبتكرة وسريعة دون تأخير أو تعقيد لإجراءات المسافرين، وتضمن سلاسة وسلامة جميع الإجراءات إذ لا تستغرق عملية تفتيش الحقائب المشتبه بها بوساطة النظام أكثر من 3 دقائق.

ويمكن للنظام من خلال الأجهزة التي يجمعها معاً التعرف على هوية المفتش، وتحديد مدى خطورة الحقيبة ومدى سلامة تفتيشها يدوياً، وقياس الوقت الزمني المستغرق في عملية التفتيش، وتحديد عدد الحقائب المفتشة يدوياً، وإظهار نتيجة التفتيش إن كانت إيجابية أو سلبية، وقياس وتحليل أوقات الذروة أثناء التفتيش اليدوي، وخلق قاعدة بيانات من خلال تسجيل بيانات المسافر، وقياس مؤشر السعادة ورضا المسافر، من خلال تعبئة الاستبيان المرتبط بمنظومة عمل النظام.

وقال سلطان أحمد بن سليم إن جمارك دبي تعمل على تنفيذ توجيهات قيادتنا الحكيمة الرامية إلى جعل عام 2015 عاماً للابتكار والإبداع والتطور في جميع مجالات الحياة، ويأتي الابتكار الجديد في اطار حرص جمارك دبي وموظفيها على مواكبة التطور الذي تشهده الدولة في جميع الخدمات التي تقدمها لأفراد المجتمع، مؤكداً سعي الدائرة نحو تحقيق رؤيتها في الوصول إلى العالمية في جميع خدماتها ومعاملاتها الرامية إلى التسهيل على العملاء وإسعادهم، وتحقيق رؤيتها في أن تصبح الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.

وأكد اهتمام القيادة العليا في جمارك دبي بالأفكار الإبداعية كافة للموظفين، والاستفادة منها بكل السبل مهما كانت بسيطة، بما يعود على الموظف والدائرة بالمنفعة، ويسهم في زيادة كفاءة الإجراءات التي تحقق رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، كما تعمل الإدارة العليا على توفير بيئة العمل المحفزة، وتشجيع الموظفين على التوصل لابتكارات من شأنها تسريع إجراءات المسافرين مستخدمي مطارات دبي ومطار آل مكتوم والحفاظ على وقتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا