• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برنامج رقابي على 10 مواقع في الإمارة

82 % معدل السلوك البيئي الرشيد بين سكان دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

دينا جوني (دبي)

أعلنت إدارة البيئة في بلدية دبي أن نسبة معدل الوعي البيئي العام في إمارة دبي لعام 2013 بلغ 73 في المائة، فيما وصل المعدل العام للسلوك البيئي الرشيد في العام نفسه إلى 82 في المائة.

جاء ذلك وفقاً لدراسة أجرتها الادارة لقياس مستوى الوعي البيئي بالإمارة، وذلك تماشياً مع خطة بلدية دبي الإستراتيجية، ومع ما تشهده إمارة دبي من تطور مستمر في جميع مجالات الحياة، وما تستلزمه الاستدامة البيئية من توافر مقاييس رأي تفصيلية يتم الاعتماد عليها في تخطيط البرامج والمبادرات.

من ناحية ثانية، نظمت إدارة البيئة في بلدية دبي ندوة لرفع مستوى الوعي البيئي لمنسقي الوحدات التنظيمية المعنية ببرنامج الرقابة والتدقيق البيئي في الدائرة.

وقال الدكتور عبدالسلام محمد صالح رئيس قسم الرقابة البيئية بإدارة البيئة إن القسم وضمن جهوده لتعزيز كفاءة الإجراءات، التي تتخذها الوحدات التنظيمية في بلدية دبي للحد من التأثيرات البيئية المحتملة، ولضمان التزام هذه الوحدات بالمعايير البيئية ذات الصلة، قام بتنظيم تلك الندوة التوعوية كجزء من الخطة السنوية لبرنامج الرقابة والتدقيق البيئي. وحضر الندوة ممثلون عن 5 من الإدارات المعنية بالبرنامج تمارس أنشطتها في 10 مواقع تتبع بلدية دبي، وهي إدارة خدمات الصحة العامة، وإدارة النفايات، وإدارة محطة معالجة الصرف الصحي، وإدارة النقليات، وإدارة مختبر دبي المركزي.

تضمنت الندوة عرضاً موجزاً عن تطور تنفيذ البرنامج المذكور منذ بدايته في عام 2009، ثم عرضاً مفصلاً عن المتطلبات الأساسية اللازمة لتنفيذ خطة الرقابة والتدقيق البيئي، والقوانين والتشريعات البيئية الاتحادية والمحلية ذات الصلة. واختتمت الندوة بجلسات حوار مكثفة بين المختصين من إدارة البيئة والإدارات المعنية لمناقشة مخرجات زيارة التدقيق الأخيرة على المواقع والإجراءات التحسينية، المقرر اتخاذها حيال هذه الملاحظات.

إلى ذلك، أفاد رئيس قسم الرقابة البيئية بأن القسم يقوم بتنفيذ برنامج للرقابة والتدقيق البيئي على المواقع المذكورة، من خلال فريق فني متخصص يقوم بتنفيذ الزيارات الميدانية للأنشطة المعنية وبواقع زيارتين سنوياً، لغرض تشخيص التأثيرات البيئية الناتجة من تلك الأنشطة، وإيجاد الحلول والمعالجات اللازمة للحد من تلك التأثيرات. وأن الهدف العام من البرنامج هو رفع مستوى الالتزام البيئي للمواقع والأنشطة المعنية لغرض تحقيق المستهدفات المتعلقة ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ضمن معيار إدارة البيئة والطاقة والسلامة المهنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض