• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي «مدينة الحدائق» قبل إكسبو 2020

إعلان القائمة النهائية للمتنافسين بمسابقة دبي الدولية للحدائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أعلنت الجهة المنظمة لفعاليات مسابقة دبي الدولية للحدائق، عن القائمة النهائية للمتنافسين، التي ضمت “نخبة النخبة”. وقد جرى الإعلان عن النتائج ضمن حفل حضره ممثلون عن بلدية دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وفعاليات دبي، وإعمار العقارية.

وتقوم المسابقة على تكريس عالمية دبي كمدينة خضراء تحفل بالعديد من المقومات الجمالية تُضاف إلى تفوقها في الناحية المعمارية من خلال تعزيز أعمال البستنة والكفيلة بتحويل دبي إلى واحة تتمتع بطابع من الخصوصية، كتلك التي تميز مدن عالمية كالبندقية الإيطالية أو مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية.

وضمت لائحة أسماء الشركات المشاركة: ميراك، وتوسكانا، وجيني فلاورز، وسبرينك روز، وواهو، وميراكل كاردن، وتيرافردي، وجرينبل وفوج لاندسكيبينج. وتشمل قائمة المشاركين المعتمدة مهندسين معماريين، خبراء نباتات، مصممين، مهندسين مدنيين، متخصصين في أعمال البستنة وغيرهم.

وتنعقد المسابقة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط في الـ 3 وحتى الـ 6 من أبريل المقبل في أفينيو، داون تاون دبي بجوار برج خليفة. ويتسابق العديد من المطورين العقاريين إلى إضفاء المزيد من الجمالية لعقاراتهم في الوقت الذي يترقبون فيه انعقاد معرض إكسبو 2020 وذلك من خلال تطوير أعمال البستنة والحدائق في تلك العقارات. وتشترط المسابقة في جميع فئاتها التركيز على الحلول الصديقة للبيئة والتي تتواءم مع طبيعة دبي الجافة، والموازنة بين جمال الطبيعة والابتكار.

وعبّر المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي عن تفاؤله بالفعالية، قائلاً: “كلنا ثقة أن روح الابتكار ومعايير صداقة البيئة التي يتحلى بها المشاركون في مسابقة دبي الدولية للحدائق من شأنها أن تضع دبي على الخارطة العالمية لقطاع البستنة والزراعة التزيينية. ونحن هنا لا نتكلم عن البستنة فقط وإنما عن تشجيع السياحة أيضاً، وتقوية الروابط العائلية وتكريس أنماط حياة أكثر صحية في الهواء الطلق”. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض