الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

50 % نمو مبيعات الأجهزة الإلكترونية في أبوظبي

50 % نمو مبيعات الأجهزة الإلكترونية في أبوظبي
19 مارس 2015 02:25
بسام عبد السميع (أبوظبي) افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس فعاليات الدورة الثالثة من معرض أبوظبي للإلكترونيات الذي يعد أكبر معرض مخصص للإلكترونيات الاستهلاكية. ونمت مبيعات الإلكترونيات في أبوظبي بنسبة 50? خلال العام الماضي، مقابل معدل نمو بلغ 30? في دبي و20? في باقي إمارات الدولة، بحسب أنطوان جورج مدير عام شركة «دوم للمعارض» الجهة المنظمة لمعرض أبوظبي للالكترونيات 2015. وقال جورج في تصريحات للصحفيين: إن الدورة الحالية للمعرض الذي انطلقت فعالياته أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» تشهد مشاركة 50 شركة عالمية، مشيراً إلى أن الهواتف الذكية تستحوذ على 40? من إجمالى المعروضات، و»النوت بوك» 20? ووأجهزة التلفاز 10?، فيما تتوزع الحصة الباقية لكل المنتجات الإلكترونية والكهربائية. وتوقع نمو المبيعات فعاليات المعرض بنسبة 60?، لتصل إلى 55 مليون درهم، مقابل 35 مليون درهم لدورة 2014، لافتاً إلى أن المعدل العام لمبيعات الإلكترونيات عالمياً سجل 15? نمواً خلال العام الماضي. وأفاد جورج بأنه من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 70 ألف زائر، حيث يتيح المعرض إمكانية الطلب المسبق لأحدث أنواع الهواتف الذكية المتوقع طرحها في الأسواق قريباً، بما في ذلك جهاز سامسونج جالاكسي «إس 6 إيدج»، وجهار «إتش تي سي ون إم 9»، وجهاز هايسنس كينج كونج، فضلاً عن الإطلاق الحصري لكاميرات نيكون من طراز D7200 وD5500. وتسعى شركة «نيكون الشرق الأوسط» لتقديم عدد من الأنشطة، من بينها دورات مجانية في التصوير الفوتوغرافي مفتوحة أمام الجمهور العام من المصورين المبتدئين، والهواة، والمحترفين، بهدف تعزيز المهارات التصويرية لدى المتدربين بمشاركة خبراء عالميين في التصوير الفوتوغرافي، وتضم ثلاث جلسات يومية تعقد في الساعة الثانية بعد الظهر والرابعة عصراً والسادسة مساء. كما تشهد الدورة الحالية من المعرض العديد من المسابقات التي تهدف إلى تعزيز سبل التواصل المستمر مع العملاء في المنطقة، من بينها مسابقة عرض الأزياء، التي سيتم تتويج الفائزين فيها بلقب ملك وملكة جمال التصوير للعام 2015، ومنحهم جوائز قيمة وهي عبارة عن كاميرا نيكون من طراز D3300، فضلاً عن تطوير ألبوم شخصي بصور الفائزين في المسابقة. ويقام على هامش المعرض عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة كعروض «روبوت» الحية ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، إلى جانب سلسلة من الفعاليات الترويجية التي ستقام بالتعاون مع العلامات التجارية المشاركة في المعرض كسامسونج، وإتش بي، وهايسنس، وهواوي، وتوشيبا، ونيكون، وآليانوير، وكوانتوم، فضلاً عن السحوبات الخاصة التي تمنح كل زائر فرصة الفوز بمجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية، وتذاكر السفر من طيران الاتحاد، وسيارة فورد موستانج لعام 2015. ويهدف المعرض لطرح المنتجات والخدمات المبتكرة من جانب الشركات في القطاع، لتعزيز تجربة المستخدمين ومواكبة احتياجات العملاء، فضلاً عن الاستفادة من فرصة التواصل مع العملاء في إمارة أبوظبي. ويحتل المعرض مساحة 10 آلاف متر مربع من مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويوفر المعرض منصة مثالية لعرض آخر ما توصل إليه عالم تقنية المعلومات والأجهزة الاستهلاكية والهواتف المتحركة والألعاب الإلكترونية وأجهزة الترفيه والأجهزة المنزلية والأدوات الخاصة بالأعمال المكتبية والمعدات الطبية وأنظمة الأمن والمراقبة وغيرها. يذكر أن شركة «دوم» للمعارض التي تنظم معرض أبوظبي للإلكترونيات 2015 تعد من الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض في إماراتي أبوظبي ودبي وتهدف إلى مساعدة الشركات على توسيع نطاق وصولها إلى المستهلكين، وتعزيز وجودها في الأسواق العالمية. 60 ? حصة الإمارات من سوق الإلكترونيات الخليجي أبوظبي (الاتحاد) تستحوذ الإمارات على 60? من السوق الخليجي للإلكترونيات، وبقيمة سنوية تبلغ 14 مليار درهم، بحسب أنس عمر شعبان مدير العمليات في شركة بلج انس. وقال شعبان للصحفيين، على هامش افتتاح الدورة الثالثة لمعرض الإلكترونيات أبوظبي 2015: «إن الشركة تقدم خلال المعرض 48 عرضاً، بمعدل عرض جديد كل ساعة، تتركز معظمها على الهواتف الذكية والتابلتس التي يوجد إقبال عليها». وأضاف، تتضمن عروض الشركة حسومات تتراوح بين 20 إلى 60%، لافتاً إلى أن أبرز الأنواع التي تتوافر عليها العروض تتضمن ماركات سامسون، واي فون وهواوي ولينوفو، متوقعاً نمو مبيعات الشركة خلال العام الحالي بزيادة 10? عن عام 2014. ويطرح معرض الإلكترونيات حسومات تصل إلى نحو 50? لمنتجات تزيد على 200 منتج إلكتروني، منها بعض المنتجات التي لم يسبق عرضها بالدولة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©