• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يفتتح معرض الإلكترونيات

50 % نمو مبيعات الأجهزة الإلكترونية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس فعاليات الدورة الثالثة من معرض أبوظبي للإلكترونيات الذي يعد أكبر معرض مخصص للإلكترونيات الاستهلاكية.

ونمت مبيعات الإلكترونيات في أبوظبي بنسبة 50٪ خلال العام الماضي، مقابل معدل نمو بلغ 30٪ في دبي و20٪ في باقي إمارات الدولة، بحسب أنطوان جورج مدير عام شركة «دوم للمعارض» الجهة المنظمة لمعرض أبوظبي للالكترونيات 2015.

وقال جورج في تصريحات للصحفيين: إن الدورة الحالية للمعرض الذي انطلقت فعالياته أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» تشهد مشاركة 50 شركة عالمية، مشيراً إلى أن الهواتف الذكية تستحوذ على 40٪ من إجمالى المعروضات، و»النوت بوك» 20٪ ووأجهزة التلفاز 10٪، فيما تتوزع الحصة الباقية لكل المنتجات الإلكترونية والكهربائية.

وتوقع نمو المبيعات فعاليات المعرض بنسبة 60٪، لتصل إلى 55 مليون درهم، مقابل 35 مليون درهم لدورة 2014، لافتاً إلى أن المعدل العام لمبيعات الإلكترونيات عالمياً سجل 15٪ نمواً خلال العام الماضي. وأفاد جورج بأنه من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 70 ألف زائر، حيث يتيح المعرض إمكانية الطلب المسبق لأحدث أنواع الهواتف الذكية المتوقع طرحها في الأسواق قريباً، بما في ذلك جهاز سامسونج جالاكسي «إس 6 إيدج»، وجهار «إتش تي سي ون إم 9»، وجهاز هايسنس كينج كونج، فضلاً عن الإطلاق الحصري لكاميرات نيكون من طراز D7200 وD5500. وتسعى شركة «نيكون الشرق الأوسط» لتقديم عدد من الأنشطة، من بينها دورات مجانية في التصوير الفوتوغرافي مفتوحة أمام الجمهور العام من المصورين المبتدئين، والهواة، والمحترفين، بهدف تعزيز المهارات التصويرية لدى المتدربين بمشاركة خبراء عالميين في التصوير الفوتوغرافي، وتضم ثلاث جلسات يومية تعقد في الساعة الثانية بعد الظهر والرابعة عصراً والسادسة مساء. كما تشهد الدورة الحالية من المعرض العديد من المسابقات التي تهدف إلى تعزيز سبل التواصل المستمر مع العملاء في المنطقة، من بينها مسابقة عرض الأزياء، التي سيتم تتويج الفائزين فيها بلقب ملك وملكة جمال التصوير للعام 2015، ومنحهم جوائز قيمة وهي عبارة عن كاميرا نيكون من طراز D3300، فضلاً عن تطوير ألبوم شخصي بصور الفائزين في المسابقة.

ويقام على هامش المعرض عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة كعروض «روبوت» الحية ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، إلى جانب سلسلة من الفعاليات الترويجية التي ستقام بالتعاون مع العلامات التجارية المشاركة في المعرض كسامسونج، وإتش بي، وهايسنس، وهواوي، وتوشيبا، ونيكون، وآليانوير، وكوانتوم، فضلاً عن السحوبات الخاصة التي تمنح كل زائر فرصة الفوز بمجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية، وتذاكر السفر من طيران الاتحاد، وسيارة فورد موستانج لعام 2015. ويهدف المعرض لطرح المنتجات والخدمات المبتكرة من جانب الشركات في القطاع، لتعزيز تجربة المستخدمين ومواكبة احتياجات العملاء، فضلاً عن الاستفادة من فرصة التواصل مع العملاء في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا