• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحكم غيابياً على متهم وحضورياً لاثنين

«الاتحادية العليا»: السجن 3 و10 سنوات لعناصر «جبهة النصرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا غيابياً بالسجن لمدة عشر سنوات على المتهم أسامة حسين دغيم، وحضورياً بسجن المتهمين عمر أحمد الدباغ ومصطفى عبدالإله الجوري ثلاث سنوات، وإبعادهم عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، مع مصادرة الأجهزة محل الجريمة، بعد إدانتهم في قضية الارتباط بتنظيمات إرهابية «جبهة النصرة» و«أحرار الشام».

ودان الحكم المتهمين بإمداد التنظيمين الإرهابيين «جبهة النصرة» و«أحرار الشام» بالأدوات ووسائل الاتصال لإعانتهما على تحقيق أهدافهما مع علمهم بحقيقتهما وغرضهما، حيث قدِم المتهم الأول سوري الجنسية 29 سنة، بعد أن جمعها من المملكة الأردنية، وأرسلها للمتهم الثاني من الجنسية ذاتها، والذي نقل بدوره الأموال للتنظيمين لتمويلهما وسلمها لهما داخل سوريا مع علمه بحقيقتهما.

وفي قضية منفصلة، برأت المحكمة عوض علي عوض سوداني الجنسية من تهمة إنشاء وإدارة موقع إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ونشر عليها تعليقات أثناء مشاهدته مقطع فيديو على صفحة إحدى القنوات الإخبارية.

وفي قضية ثالثة، حكمت المحكمة حضورياً بإيداع المتهم الإماراتي عبد الله يوسف جمعة بأحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور الحكم بتهمة تشكيل خطورة إرهابية، يذكر أن المتهم سعى للانضمام إلى إحدى المنظمات الإرهابية خارج الدولة مع توافر الخطورة الإرهابية.

الإخوان والإرهاب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض