• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استقبل وزيرة الثقافة الجزائرية

نهيان بن مبارك: الإمارات البيت الثاني للمثقفين المصريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن مصير العرب مرتبط بمصير مصر، يصعدون إذا انطلقت، ويتراجعون إذا توقفت أو أصابتها أي أزمة. وقال معاليه: إن الإمارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” تؤكد دائماً على عمق العلاقات الأخوية بين شعبي مصر والإمارات، وتحرص على تعميق أواصر العمل المشترك بين البلدين وتقدر كل التقدير دور مصر التاريخي في المنطقة العربية.

وأوضح أن مصر هي أم العرب وواحة الثقافة العربية والدولة الرائدة، تعلم منها العرب جميعا الفكر والثقافة والعلوم والصحافة والإعلام والفنون، ولذلك ارتبط مصيرهم بمصيرها ومصيرها بمصيرهم.

جاء ذلك في كلمة خلال استقبال معاليه في قصره مساء أمس وفد “حملة وحشتونا” المصرية الذي يزور البلاد حاليا برئاسة الدكتور حنان نصر بمرافقة الدكتور عبد الله النيادي رئيس خيمة التواصل العالمي.

ولفت معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، علم أبناء الإمارات أن مصر هي بيت العرب وأن عليهم أن يقفوا معها في كل الأوقات. وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يسيرون على النهج نفسه الذي رسمه مؤسس الاتحاد طيب الله ثراه. ورحب معاليه بالوفد المصري، مشيراً إلى أن وجوده في الإمارات هو تأكيد حيّ وتفاؤل قوي بأن العلاقات بين البلدين سوف تنمو وتزدهر دائما لما فيه خير الأمة العربية كلها.

وكشف معاليه أمام الوفد المصري أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع سوف تطلق مبادرات مهمة لتوثيق العلاقات مع مصر وجعل الإمارات بيتا ثانياً للمثقفين والصحفيين والكتاب والفنانين المصريين.

وقال معاليه: “إن تعاون هؤلاء مع الامارات ضروري جداً لإنجاح ما نهدف إلى تحقيقه في مجالات الثقافة والفنون والآداب وأن الإمارات ستسعى بإذن الله إلى الارتباط مع مصر بصورة قوية في المجالات الثقافية والفنية والأدبية”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض