• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نظمها مركز إحياء التراث

حمدان بن محمد يحضر ختام بطولة السلق 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نهائيات الدورة السابعة من بطولة السلق لفئة الهواة والمحترفين، التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة المرموم، أمس الأول.

كما حضر الفعاليات، الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم والشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم إلى جانب عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وعدد من كبار الشخصيات والمشاركين والمشجعين.

ووسط أجواء ملبدة بالغيوم ورذاذ الأمطار، انطلقت البطولة بعد فصل السلق الذكور عن الإناث، حيث وصل عدد السلق في الأشواط الأربعة إلى 206 وشملت المنافسة المهجنات والمحليات من السلق في فئتي المحترفين والهواة.

وقالت سعاد إبراهيم، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان: “تشهد هذه البطولة على مرّ السنوات زيادة في أعداد المشاركين وسط تطور المستوى الفني بشكل لافت يعكس مدى حرص أبناء المجتمع على تقديم أفضل المهارات واستعراض مهاراتهم في تدريب هذا النوع من السلق المتخصص بالصيد ذي التاريخ الطويل الذي ارتبط بالوفاء لصاحبها خلال رحلاته الطويلة، وهي طريقة كانت متبعة في الإمارات ومنطقة شبه الجزيرة العربية لتأمين القوت اليومي”.

وتابعت: “إن عامل السلامة أمر مهم للغاية في هذه البطولة، حيث راعينا عملية الحفاظ على الغزلان، التي تلعب دور الطريدة، وتم استخدام الدمية خلال الأشواط النهائية فيما تم توفير كافة المقومات للمشاركين بما يضمن نجاحهم وتقديم أقوى العروض لتنال الجماهير فرصة الاستمتاع في ظل حرصهم على القدوم هنا وقطع مسافة كبيرة إدراكا لما يوفره الحدث من متعة خاصة قلما وجدت في رياضة شعبية أخرى”.

من جانبه، قال أحمد سيف الزفين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: إن البطولة شهدت هذا العام تحطيم وتسجيل أرقام جديدة في الفئتين، ففي فئة المحترفين زادت السرعة نحو 4 ثوان، وفي فئة الهواة زادت بنحو ثانيتين، ويعد ذلك خير دليل على التهجين الممتاز وحرص المتسابقين على تعديل سلالة السلق لتحقيق أعلى سرعة في السباق، مضيفاً: لم نتوقع هذا المستوى العالي من المنافسات، كما لم نتوقع مشاركات من أستراليا وسوريا وجنوب أفريقيا”. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض