• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأشغال» تتسلّم 140 قطعة أرضٍ للمساكن الجديدة بكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

السيد حسن (كلباء)

سلّم المجلس البلدي لمدينة كلباء، وزارة الأشغال، 140 قطعة أرض سكنية؛ تمهيداً لإقامة مساكن للمواطنين المستحقين ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بحسب هلال محمد عبد الله النقبي رئيس المجلس.

وأوضح النقبي أن تخصيص الأراضي الجديدة تمّ بالتعاون مع دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، فيما اختيرت قطع الأراضي في منطقة الساف السكنية الجديدة والبعيدة عن التكدس السكاني وسط المدينة.

وقال: «إنه تم تسليم الأراضي بعد إجراء عمليات الاستصلاح والمسح من قبل وزارة الأشغال العامة للبدء في تنفيذ مشروع المساكن الجديدة خلال شهر أبريل المقبل».

واعتبر النقبي أنّ بناء 140 بيتاً جديداً للمواطنين من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في ملف الإسكان الخاص بالمواطنين في المدينة، خاصة أن هناك فئات عديدة من الشرائح الاجتماعية بحاجة ماسة إلى تلك البيوت من أجل استقرار أسرهم.

في سياق متصل، كشف رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، عن أن وزارة الأشغال العامة ستقوم مطلع العام المقبل بإحلال 200 بيت قديم في منطقة العود القديمة، ضمن مشاريع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، فيما استخرج المجلس خلال الأيام الماضية رسائل رسمية لكل مواطن، موجهة إلى وزارة الأشغال ومرفق بها جميع الأوراق التي تثبت هويته وتؤكد أحقيته في الحصول على بيت جديد.

وأضاف النقبي: «من المنتظر أن تستغرق الإجراءات وقتاً لاستكمال المعلومات كافة الخاصة بالمواطنين المتقدمين بأوراقهم للحصول على تلك البيوت، وسيبدأ العمل في المشروع بإحلال منطقة العو العام المقبل، حيث سيستفيد من تلك البيوت 140 أسرة، يصل عدد أفرادها إلى نحو ألف نسمة».

وقال رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء: «إن وزارة الأشغال العامة بدأت بالفعل في تنفيذ مشروع الصيانة الخاصة بالبيوت القديمة التي هي بحاجة إلى أعمال صيانة شاملة، ضمن مشروع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حيث يتم وفق هذا المشروع صيانة 31 بيتاً في مناطق كلباء، منها 13 في منطقة المصلى، و10 في الخوير و8 في منطقة العود».

وأكد النقبي أن وزارة الأشغال العامة بدأت في تنفيذ مشروع 4 بيوت قديمة للمواطنين في مناطق كلباء، منها 3 بيوت في منطقة الخوير، وبيت واحد بمنطقة العود، فيما قامت الجهات المحلية المختصة في حكومة الشارقة بتوفير بيوت سكنية بديلة للمواطنين أصحاب المنازل، وتكفلت بدفع قيمة الإيجار الخاصة بهم لحين الانتهاء من إنجاز بيوتهم الجديدة، ومن ثم الانتقال إليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض