• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقتل 14 إرهابياً في كمين بمنطقة المدية

الجيش الجزائري يعلن القضاء على تنظيم داعش بالكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

الجزائر (د ب أ)

أفاد تقرير إخباري في ساعة مبكرة من أمس الاثنين بأن الجيش الجزائري قضى على حضور تنظيم «داعش» في البلاد. وذكرت صحيفة «النهار» الصادرة بالعربية في موقعها الإلكتروني أن قيادة الجيش الجزائري أعلنت عن تفكيك آخر خلية إرهابية تابعة لـ«داعش». ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني بارز لم تكشف عن اسمه قوله إن العمليات العسكرية الأخيرة ركزت على ضرب خلايا تنظيم «داعش» الإرهابي، من خلال تتبع هذه الخلايا إلى غاية تفكيكها بالكامل. وأكد المصدر الأمني أنه جرى بالفعل تفكيك «داعش» بالكامل، وهو المصير الذي لقيه تنظيم الجماعة المسلحة المعروف اختصارا «الجيا» فيما سبق.

وتزامن هذا التأكيد مع إعلان وزارة الدفاع عن مقتل 14 إرهابيا أمس الأول الأحد في عملية لا تزال متواصلة بمنطقة الرواكش بولاية المدية (90 كيلومترا جنوب غرب العاصمة الجزائر). فقد أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية الأحد أن الجيش قتل 14 إرهابيا مسلحا في عملية عسكرية في منطقة جبلية بمنطقة المدية في كمين نصبه جنود قاموا أيضا بمصادرة أسلحة وذخائر وحزام ناسف، بحسب المصدر نفسه. ومنذ بداية العملية في التاسع من يونيو، قتل 17 إرهابيا مسلحا فيما اعتقل الجنود أربعة آخرين، وفق السلطات.. ولا تزال العملية مستمرة.

وقالت وزارة الدفاع تعليقا على العملية العسكرية بالمدية إنها تنم عن التقيد الصارم بتوجيهات وتعليمات القيادة العليا، التي تحرص دوما على التذكير بضرورة بذل كل الجهود والتحلي بالصرامة واليقظة والإصرار الدائمين في القضاء على آفة الإرهاب ودحرها.

وكان تسعة إرهابيين قتلوا في وقت يوم السبت، وجرى تحديد هويتهم، ومن بينهم الإرهابي الخطير يعقوب أبو أمامة على حد وصف وزارة الدفاع. وارتفع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في هذه العملية منذ بدايتها إلى 22 إرهابيا منهم 4 جرى اعتقالهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا