• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«لوفتهانزا» تلغي 750 رحلة بسبب الإضراب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

فرانكفورت (رويترز)

ربضت طائرات شركة طيران لوفتهانزا الألمانية، أمس، على أرض مطار ميونيخ، في اليوم الأول من إضراب يستمر يومين، في محاولة للتوصل إلى نهاية لخلاف مستمر منذ عامين بشأن مستحقات التقاعد المبكر. وألغت «لوفتهانزا» 750 رحلة من بين 1400 رحلة مقررة أمس. وإضراب أمس، الذي يؤثر على الرحلات القصيرة والمتوسطة، هو الثاني هذا العام، والثاني عشر منذ اندلع الخلاف بشأن مستحقات التقاعد المبكر والتوسع منخفض التكاليف في الشركة.

وتقطعت السبل بالمسافرين في مطار ميونيخ أو اضطروا للبحث عن وسيلة سفر بديلة. وقالت الكه مارتن «يجب أن اذهب إلى بريمن، وجرى تحويل الحجز الخاص بي إلى الخطوط الجوية الهولندية أمس الأول، ولكن لم يتم حجز مقعد لي إلى بريمن في أمستردام، والآن سألغي رحلتي، وسأضطر إلى البقاء هناك».

وقال راكب آخر يدعى فلوريان هابرج: «تضررت ولو بشكل غير مباشر على الأقل. ألغيت رحلة العودة الخاصة بي. سأضطر الآن للسفر إلى كولونيا بالقطار. سيكون الزحام شديد. لا أتعاطف كثيراً مع الطيارين، إذا ما عرفت سبب إضرابهم. تأثر كثيرون وأعتقد أن هذا ظلم لهم».

أما الراكبة ارميلنده نيكولاي، فأبدت قدرا من التعاطف مع الطيارين، وقالت: «أعتقد أنهم يتعرضون لضغوط شديدة وأنهم محقون. يمكن أن يتقاعدوا عن العمل مبكراً».

وقبل بدء الإضراب، أعلنت نقابة الطيارين عن إضراب آخر اليوم في رحلات الشحن الطويلة، في خطوة وصفتها «لوفتهانزا» بأنها غير مفهومة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا