• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  04:45     وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق         04:45    وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق        04:46    وزير خارجية تركيا: كل الخيارات مطروحة ردا على استفتاء كردستان العراق بما في ذلك إجراء عملية مشتركة مع العراق    

أشعة الشمس أهم مصادره

فيتامين (د).. صديق العظام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يقوم فيتامين «د» بوظائف مهمة، أكثرها حيوية امتصاص عنصري الكالسيوم والفسفور، فضلاً عن أنه يساعد في تسهيل وظائف الجهاز المناعي.

وقال موقع «ثقف نفسك»: يعد الحصول على الكمية الكافية من فيتامين (د) أمراً ضرورياً لصحة العظام والأسنان، بالإضافة إلى أنه يحسن المناعة ضد الكثير من الأمراض. وإذا لم يحصل الإنسان على الكمية الكافية من فيتامين (د)، قد يصاب بهشاشة العظام.

وينضم فيتامين (د) إلى عائلة المركبات التالية د1 ود2 ود3، ويمكن أن يؤثر على نحو ألفي جين في جسم الإنسان. وهو يحافظ على أداء الجهاز العصبي، ويساعد في امتصاص الكالسيوم، من خلال تقليل مستوى ضغط الدم، كما أنه يساعد في بقاء العظام قوية ويسهم في نموها، ويساعد فيتامين (د) عند الأطفال في الحماية من مرض السكري.

وقد يؤدي نقصه عند الأطفال إلى الكساح، والذي قد يتطور إلى حدوث تشوهات في العظام وليونة فيها.

وتشير الأبحاث إلى أن فيتامين (د) يلعب دوراً مهماً في الحد من خطر الإصابة بمرض القلب، وأظهرت دراسات العلاقة بين انخفاض معدلات الفيتامين وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وغيرها من أمراض القلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا