• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفقاً لتقرير «التنمية والتعاون الدولي»

261 مليون درهم مساعدات الإمارات لليمن العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

بلغ حجم المساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة لليمن العام الماضي 261 مليوناً و87 ألفاً و984 درهماً، منها 128 مليوناً و469 ألف درهم قدمها صندوق أبوظبي للتنمية، وفق ما أفاد تقرير “حالات طوارئ تحت المجهر”، الذي صدر عن وزارة التنمية والتعاون الدولي منتصف الشهر الحالي.

وكشف التقرير، الذي حصلت “الاتحاد” على نسخة منه وجود 9.9 مليون شخص غير قادرين في الوقت الراهن على تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم الغذائية الرئيسية، إلى جانب احتياج ما نسبته 58% من السكان في اليمن للمساعدات الإنسانية.

وبشأن المساعدات المقدمة من مؤسسات وهيئات محلية لمساعدة اليمن، أفاد التقرير بأن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية قدمت العام الماضي مساعدات بقيمة 70 مليوناً و932 ألفاً و196 درهماً، فيما قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات بقيمة 61 مليوناً و136 ألفاً و708 دراهم. أما مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية فكانت قد قدمت مساعدات بقيمة 550 ألف درهم.

خطة الاستجابة للعام الحالي

ووفقاً لتقرير “حالات طوارئ تحت المجهر” فإن خطة الاستجابة الاستراتيجية لليمن، تتطلب للفترة ما بين يناير وديسمبر العام الحالي توفير مبلغ 592 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 202 مليار درهم إماراتي. وتهدف الخطة إلى الاستجابة للمتطلبات ذات الأولوية لقرابة 7.6 مليون شخص وتشمل الغذاء، المأوى، فرص المعيشة الكريمة، والمياه والصرف الصحي، والخدمات الصحية وحماية النازحين، واللاجئين، والمهاجرين إلى جانب الفئات الضعيفة، وعلى وجه التحديد الأطفال والنساء. كما تتضمن الاحتياجات والمتطلبات أيضاً الحماية من الألغام والذخائر غير المنفجرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض