• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

النظام يقصف داريا والمعضمية وقتلى بغارات في حلب

مقتل 68 «داعشياً» بقصف التحالف وتركيا بسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت تركيا أمس أنها قتلت 23 عنصرا من تنظيم «داعش» في شمال سوريا خلال غارات جوية شنها التحالف في قصف مدفعي عبر الحدود من تركيا، فيما قتل 45 «داعشيا» آخرون بقصف التحالف على منبج، التي شن تنظيم «داعش» هجوما مفاجئا باتجاه ريفها.

وقالت قناة خبر ترك التركية التلفزيونية إن تركيا والتحالف الدولي تعاونا أمس، في استهداف مواقع لـ«داعش» عبر الحدود السورية، مضيفة أنه تمت إصابة 33 هدفا في المجمل خلال العملية التي نفذت ضد المتشددين الذين يعتقد أنهم كانوا يعدون لشن هجوم على تركيا. ولم تذكر القناة متى نفذت العملية.

من جهة أخرى أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن النظام السوري كثف قصفه المدفعي والجوي على أحياء بالمعضمية وداريا بعد أن تمكنت المعارضة السورية المسلحة من فتح الطريق بين المدينتين الواقعتين في الغوطة الغربية بريف دمشق بعدما سيطرت على عدة حواجز لقوات النظام، وقتلت عددا من عناصره رغم القصف العنيف للنظام. وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن سقوط جرحى ودمار واسع في الممتلكات. وقال المجلس المحلي بداريا إن قوات النظام أسقطت أكثر من 300 برميل متفجر على الأحياء السكنية التي تسيطر عليها المعارضة في الأيام الثلاثة الماضية.

وتمكنت المعارضة عبر هذا التقدم من كسر الحصار الذي كانت تفرضه قوات النظام على مدينة داريا منذ سنوات، بينما لا تزال المعارك العنيفة دائرة بين النظام والمعارضة في محيط داريا، حيث قتل عدد من عناصر النظام وفقا للمرصد.

من جهة أخرى، شن طيران النظام الحربي عدة غارات ليلية على بلدات المرج في الغوطة الشرقية، حيث أكد المرصد استهداف النظام بلدات حرزما والبحارية بأكثر من 17 برميلا متفجرا، مما أدى إلى مقتل 7 مدنيين إضافة إلى أضرار مادية كبيرة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا