• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نائب رئيس الدولة اطلع عليه وتعرف إلى تفاصيله ويضم أكثر من 100 تطبيق ذكي و 700 خدمة

الإمارات تطلق أول متجر حكومي للتطبيقات الذكية على مستوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 مارس 2014

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إطلاق أول متجر حكومي للتطبيقات الحكومية الذكية على مستوى العالم، من خلال منصتي «آندرويد»، و«آي. أو. أس». ويضم المتجر أكثر من 100 تطبيق ذكي، تم تطويرها من قبل الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة، توفر قرابة 700 خدمة للمتعاملين من مكان واحد.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على أهم مميزات المتجر الجديد، والخدمات التي سيقدمها خلال الفترة المقبلة، وأهم الخطوات المقبلة، لاستكمال التحول إلى الحكومة الذكية مع منتصف العام المقبل، بحسب الخطة الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها سابقاً خلال القمة الحكومية الأخيرة. 

وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال إطلاقه المتجر الجديد، أن الهدف هو أن تكون الخدمات الذكية جزءاً من الحياة اليومية لجميع السكان، وأن يكون الوصول إليها سهلاً ومباشراً، فكلما كانت الخدمات أذكى، كان المجتمع أسعد، وكانت الحياة أفضل للجميع، مطالباً سموه، بزيادة عدد الخدمات في المتجر الجديد، والعمل على تشجيع الناس للوصول إليه، ومواصلة التنسيق بين الجهات الاتحادية والمحلية كافة، لضمان تحقيق الهدف والرؤية بالتحول الكامل نحو الخدمات الحكومية الذكية، خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل المتجر

وقد تعرف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى تفاصيل المتجر الجديد، بحضور معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للحكومة الذكية، ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، وسعادة محمد القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وفريق عمل المشروع.

ويأتي إطلاق المتجر الجديد بناءً على شراكة وتنسيق مع شركتي «جوجل» و«آبل»، لضمان تقديم خدمات حكومية، من خلال المتجر الجديد، تتميز بالموثوقية والأمان، والحفاظ على البيانات الخاصة بالتعاملات الحكومية للأفراد، والشركات، وتعزيز الاعتمادية للتطبيقات كافة الموجودة بالمتجر، وضمان قدرته على استيعاب التطويرات والتوسعات كافة المستقبلية في الخدمات. ... المزيد

     
 

بو راشد ... نظرة بعيدة

ولا بوراشـــد راعـــــي دبــــــي لاهان مرتبه الأول و الصـــــــــــــدارة شعاره راعي الفكر عنده تصــــــــاوير الاذهان وفي معجمه كل درب سهل اختصاره شوفوا التحضــــــــر من تطور و عمران نظرة بعيدة من فـــــــــــــــريد المهارة

خلف الكعبي | 2014-03-28

كل يوم نشوف منك شي جديد

كل يوم نشوف منك شي جديد .. يا سمو الشيخ يالشخص الفريد.. دوم تبهرنا وصار العمـــر عيـــــد.. يا عسى يحفظك للشعب السعيد

بو خالد | 2014-03-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض