• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتماد «الجديد» قبل نهاية الشهر الجاري

إنجاز 55 % من توصيف وظائف الدعم والمساندة في الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

انتهت اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، من توصيف 55 % من وظائف الدعم والمساندة في الحكومة الاتحادية وعددها 296 وظيفة، فيما سيتم انجاز النسبة المتبقية 45% - التي يبدأ العمل فيها الأسبوع المقبل - قبل نهاية شهر مارس المقبل.

وتبدأ الجهات الاتحادية كافة، في إعتماد توصيف الوظائف التي تم الانتهاء منها، على شاغلي هذه الوظائف في الجهات الاتحادية، قبل نهاية شهر يناير الجاري، بعد أن أبلغت الهيئة الاتحادية هذه الجهات بجداول الوظائف التي تم اعتمادها وفق الأصول وذلك لإيعاز للوحدات التنظيمية المعنية للعمل بموجبها.

وقال الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، رئيس اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، في تصريح لـ «الاتحاد»: بلغ إجمالي عدد الوظائف في الحكومية الاتحادية 1200 وظيفية موزعة على 20 عائلة وظيفية متنوعة، وقد وضعت اللجنة خطة للإنجاز التوصيف الوظيفي لكل هذه الوظائف قبل نهاية العام الجاري 2015». وأضاف: سيتم الانتهاء من توصيف كل وظائف الدعم والمساندة في الحكومة الاتحادية البالغ عددها 296 وظيفة قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري، أما الوظائف الأساسية والتخصصية، والتي تم 75 % من إجمالي الوظائف بالحكومة الاتحادية قبل نهاية العام الحالي».

وأوضح أن العوائل الوظيفية بالحكومة الاتحادية تضم الصحة والسلامة، والتعليم، والبيئة والمياه، والعلوم الطبيعية، والقانونية القضائية، والسياسية/ الدبلوماسية، والدينية، والتنمية الاجتماعية، والهندسية، والثقافة والفنون والآداب، والإعلام، وإدارة البرامج والمشاريع، بالإضافة إلى الموارد البشرية، والمالية والمحاسبة، وتقنية المعلومات.

فيما قالت آمنة السويدي، مديرة إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عضو فريق تطبيق نظام توصيف الوظائف الاتحادية بالهيئة: انجزنا توصيف 10 % من الوظائف الأساسية على مستوى الوزارات والجهات الاتحادية، وسنكمل ذلك في بداية الربع الثاني من العام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض