• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هادي يأمر بدمج 18 ألف مقاتل من المقاومة في المؤسسات الأمنية

معارك بين «الحوثيين» و«المخلوع».. و«التحالف» يحلق فوق صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

خيم التوتر أمس على أجواء صنعاء، في ظل تقارير تحدثت عن اتساع رقعة الخلاف بين متمردي الحوثي وقوات المخلوع صالح. وأشارت مصادر إعلامية موالية للحكومة الشرعية إلى تبادل للقصف المدفعي بين الجانبين بالقرب من معسكر «ريمة حميد» في بلدة سنحان، مسقط رأس المخلوع شرق العاصمة. كما أشارت إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة بين المتمردين وقوات المخلوع بالقرب مع معسكر «الخرافي» شمال شرق العاصمة بسبب توزيع مناصب قيادية في جبهات القتال.

وحلق طيران التحالف العربي مرات عدة في أجواء صنعاء في وقت مبكر أمس، وقصف تجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في بلدة خب والشعف بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن، وذلك بعد ساعات من استهداف المليشيات المتمردة مبنى حكومياً في مدينة الحزم عاصمة المحافظة بقذائف مدفعية وصاروخية.

وقصفت مليشيات الحوثي وصالح تجمعاً للقوات الحكومية في منطقة كوفل ببلدة صرواح غرب محافظة مأرب في خرق جديد لقرار وقف إطلاق النار الذي بدأ في 11 أبريل الماضي. وذكرت مصادر محلية لـ«الاتحاد» أن القذائف التي أطلقها الحوثيون سقطت على مخيم للنازحين في منطقة «السحيل» وسط مأرب، مما أسفر عن احتراق عدد من خيام النازحين وإصابة نازح مسن بجروح بالغة. وأضافت «أثار القصف هلع وخوف الأطفال والنساء، مما دفع الأسر النازحة لمغادرة المكان وباتت عدد منها في العراء دون مأوى».

وعقدت هيئة أركان الجيش الوطني في مأرب لقاء تشاورياً لقادة الوحدات العسكرية ومدراء دوائر وزارة الدفاع بحضور المحافظ سلطان العرادة وعدد من قادة التحالف العربي -جبهة مأرب. وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي بالدور الذي يقوم به منتسبو الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة. وأكد اهتمام القيادة السياسية بالمؤسسة العسكرية ومتابعتها المستمرة والحثيثة لعملية إعادة بناء القوات المسلحة على أسس وطنية وبحرفية عالية.

وحث رئيس الأركان منتسبي الجيش على المزيد من الجاهزية واليقظة والإعداد المتواصل بما يضمن تنفيذ المهام المطلوبة بأعلى المستويات. وأشاد بالدور الذي تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الشعب اليمني سيظل ممتناً ومقدراً لكل الجهود التي ساندته في معركته لاستعادة دولته وحريته. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا